أخبار الولايات

النائب العام يعلن إنشاء نيابة في كل محلية بغرب دارفور

أعلن النائب العام عمر أحمد محمد، عزمهم إنشاء نيابة في كل محلية بولاية غرب دارفور. وتعهَّد بالشروع فوراً في تنفيذ بناء مباني للنيابات ومنازل لوكلاء النيابة بولاية غرب دارفور.

جاء ذلك لدى لقائه يوم الأربعاء بمكتبه بوالي ولاية غرب دارفور فضل المولى الهجا.

من ناحيته، أكد غرب دارفور فضل المولى الهجا، نجاح حملة جمع السلاح في الولاية. ونبه إلى أن وعي المواطنين والتفاتهم مع حملة جمع السلاح كان له الأثر الكبير في انحسار معدل الجريمة بالولاية.

كما وقفت اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة بولاية غرب دارفور على سير عمليات جمع السلاح والعربات غير المقننة بمحلية فوربرنقا.

وأكد رئيس اللجنة الفنية لجمع السلاح والعربات غير المقننة بغرب دارفور اللواء ركن قمر الدين محمد فضل المولى – بحسب (شبكة الشروق) أكد أن اللجنة دعمت المحليات كافة بقوة تعزيزية للإسهام في عمليات جمع السلاح بالمحليات والوحدات الإدارية المختلفة، بغرض إكمال الحملة في فترة وجيزة، حتى تكون الولاية خالية من السلاح العشوائي.

وأكد والي غرب دارفور بالإنابة محمد إبراهيم شرف الدين، أن القوات المشتركة التي وصلت إلى محلية فوربرنقا، عملت على تعزيز حملة جمع السلاح التي بدأت بمحلية فوربرنقا، في عدد من الأحياء والفرقان والقرى.

وأشاد بالدور الذي أدته لجنة أمن محلية فوربرنقا في تأمين المنطقة بموقعها الحدودي ومحاربة التهريب والظواهر السالبة كافة التي تسبب قلقاً لدى المواطن.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى