أبرز العناوينأخبار

رئيس تحرير كوش نيوز يكشف على شاشة النيل الازرق كيفية معرفة الشائعات والاخبار المكذوبة على الإنترنت.. فيديو

قدمت فضائية النيل الأزرق السودانية حلقة خاصة عن النشر عبر الوسائط الحديثة وكيفية معرفة الشائعات والاخبار المكذوبة، عبر البرنامج الشهير “مساء جديد” من تقديم نعمة عثمان واسراء سليمان.

وإستضافت القناة رئيس تحرير صحيفة كوش نيوز الأستاذ عمر العبادي، وجرى حوار كثيف حول الإعلام الإلكتروني بصورة عامة وكيفية معرفة الشائعات بصورة خاصة.

وقال العبادي أن الأخبار المفبركة قد تكون خلفها دوافع سياسية أو مالية حيث تحقق بعض المواقع الإكترونية مداخيل مالية كبيرة من الإعلانات عندما تنشر أخبار بعناوين مثيرة وهي في الحقيقة عبارة عن أخبار كاذبة.

وكشف العبادي رئيس تحرير كوش نيوز طرق للتعرف على الأخبار المشكوك في صحتها وقال أن الخبر المفبرك أو المزيف يحتوي على أخطاء إملائية ولغوية، وعدم وجود مصدر محدد للخبر، أيضاً إذا كان الخبر مفرح بشدة أو محزن جداً ذلك أيضاً مؤشر لعدم صحته.

وكشف العبادي عبر الحلقة المرفقة العديد من الطرق التي يمكن إتباعها لمعرفة حقيقة الأخبار ، وطالب العبادي بضرورة أن تقوم الجهة المعينة بنفي اي خبر مفبرك عنها بالسرعة المطلوبة.

وناشد رئيس تحرير كوش نيوز الوزراء والمؤسسات والجهات المسؤولة في البلاد بتقوية مواقعها وصفحاتها على الإنترنت وذلك يساهم في توفير المعلومات، وأشاد بوزيرة الإتصالات السودانية د. تهاني عطية لإهتمامها بنشر الأخبار والمعلومات عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك وقال ذلك يساهم في نفي أي إشاعة حال حدوثها .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى