أخبار الولايات

نائب والي شمال دارفور :استحداث آليات للترويج للإمكانيات السياحية والثقافية بالولاية

أكد وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري نائب والي ولاية شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي ضرورة استحداث المزيد من الآليات والوسائل للترويج ولتسويق الامكانيات السياحية والثقافية الكبيرة التي تزخر بها الولاية خاصة بعد الاستقرار الامني الذي شهدته الولاية.
جاء ذلك لدى مخاطبته احتفال وزارة الثقافة والإعلام بالولاية بيوم الخدمة العامة تحت شعار ” من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل ” .
واستعرض الوزير  بحسب (سونا) يوم الخميس 14ديسمبر – استعرض الموارد السياحية الطبيعية التي تتميز بها الولاية بجانب تميزها بالإبداع الثقافي الذي قال إنه يمثل الرصيد المتوارث عبر الأجيال لدارفور الكبرى وباتت تدرس في أعرق الجامعات العالمية ، مطالبا الوزارة بتشكيل لجنة للتباحث مع وزارة التخطيط العمراني لإيجاد مقر دائم لجمع إدارات الوزارة في موقع واحد، ووجه نائب الوالي وزارة الثقافة والإعلام لإعداد دراسات الجدوى والمقترحات التي من شأنها ترقية وتطوير الأداء بالوزارة خاصة تفعيل الأنشطة الثقافية والإعلامية بالمحليات.
من جهته فقد طالب وزير الثقافة والإعلام بالولاية الهادي برمة صالح بضرورة إسناد الوزارة ماليا حتى تتمكن من تنفيذ برامجها الثقافية والإعلامية، مشيرا للتحديات التي ظلت تواجه الوزارة بسبب ضعف الاموال الخاصة بتسيير انشطة الوزارة، مشددا بوجه خاص على ضرورة تهيئة بيئة العمل للعاملين وتدريبهم حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم تجاه المجتمع.
وخاطب الاحتفال المعتمد برئاسة حكومة الولاية حسن آدم عبد الله مقرر اللجنة العليا لإصلاح أجهزة الدولة بالولاية، مؤكدا أن الغرض من قيام ايام الخدمة هو إصلاح أجهزة الدولة من اجل زيادة الإنتاج والإنتاجية والتي قال إنها لا تتم إلا عبر خدمة مدنية قادرة ومتطورة، وتؤدي عملها في خدمة المواطن بشفافية وعدالة.
وكان قد تحدث في الاحتفال كل من قاسم عبد الله الفكي المدير العام لوزارة الثقافة والإعلام ومحمد الحافظ ترجوك مدير الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون ومولانا الداعية عبد الله عبد الكريم كاكوم، وممثل العاملين أحمد إبراهيم أحمد .
وقام نائب الوالي ووزير الثقافة والإعلام ومقرر اللجنة العليا لإصلاح اجهزة الدولة بتكريم خمسة من العاملين المثالين بالوزارة وهم: فاطمة محمد علي ومصطفى حامد المصري ود يوسف سليمان إسحق وصلاح محمد عبد الرحمن ومنال إبراهيم حامد، وتخلل الاحتفال فقرات من الغناء والدراما.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى