أخبار

توصية بمراجعة مسودة السياسة القومية لتمكين المرأة ذات الاعاقة

أوصت ورشة حقوق المرأة ذات الإعاقة في أجندة التنمية المستدامة 2030 التي نظمها المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع إدارة المرأة بوزارة الضمان والتنمية الإجتماعية اليوم بمتحف بجامعة الخرطوم بمراجعة مسودة السياسة القومية لتمكين المرأة ووثيقة حقوق المرأة لضمان إدخال نصوص صريحة لحقوق المرأة ذات الإعاقة في كل المحاور.
كما أكدت الورشة حسب (سونا) يوم الخميس 14 ديسمبر – أكدت على أهمية تصميم مشروعات تنموية للمرأة ذات الإعاقة في إطار المشروعات المخصصة المرأة وشددت الورشة على ضرورة التدريب وبناء القدرات المرأة ذات الإعاقة حتى تتمكن من الدمج في المجتمع والقيام بدورها المنوط بها.
وأكدت الورشة أيضا على إنشاء آلية وطنيه تعمل على حقوق المرأة ذات الإعاقة وضمان فرص تعليم ورفع الوعي المجتمعي عبر برنامج التأهيل المبني على المجتمع.
وطالبت الورشة باشراك المرأة ذات الإعاقة في صنع القرار خاصة القضايا التي تخص تلك الشريحة وإتاحة فرص للمشاركات في المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية كما أكدت الورشة على على ضرورة إنشاء مركز إعلامي للتوعية المجتمعية وآلية تعليمية بالاستفادة من الوسائل الحديثة بالإضافة لتخصيص مقر المرأة ذات الإعاقة لممارسة الرياضة.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى