اقتصاد

انطلاق الملتقى الاستثماري السوداني البريطاني في لندن بالثلاثاء

يفتتح وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور “الثلاثاء” الملتقى الاستثماري السوداني البريطاني المنعقد في لندن بحضور بريطاني رفيع، ومشاركة عدد من الوزراء السودانيين المعنيين بالقطاعات الاقتصادية، وبمشاركة ممثل رفيع لوزارة الخارجية الأميركية لتقديم شرح وافٍ حول رفع العقوبات.

وقال سفير السودان بلندن السفير محمد عبدالله، إن الملتقى الذي تنظمه وتشرف عليه السفارة السودانية في لندن يأتي في أعقاب رفع العقوبات الأميركية عن السودان ليمثل تظاهرة كبرى لجذب الاستثمار في البلاد، وتطوير التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وأضاف لـ(وكالة السودان للأنباء) أن الوزراء السودانيين المشاركين سيستعرضون فرص ومجالات الاستثمار المختلفة للشركات البريطانية المشاركة.

كما سيشهد الملتقى مشاركة مؤسسة CDC الحكومية البريطانية، التي تعمل على تقديم الدعم والتمويل لمؤسسات القطاع الخاص في الدول النامية للتشجيع على محاربة الفقر عبر خلق المزيد من الوظائف، كما سيشارك بالحضور السفير البريطاني في الخرطوم مايكل أرون.

وأوضح السفير أن الخارجية الأميركية ستشارك أيضاً بممثل رفيع لتقديم الشرح الوافي حول رفع العقوبات والاجابة عن استفسارات المشاركين من ممثلي الشركات البريطانية.

وأضاف أن الملتقى سيضم عدداً من المسؤولين رفيعي المستوى من وزارات النفط، الزراعة، الاستثمار، المالية، المعادن وبنك السودان المركزي، والذين سيتحدثون في جلساتٍ نوعية تركز على مجالات الاستثمار خاصتهم كلٌّ في ما يليه، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات ومؤسسات القطاع العام والخاص الكبرى مثل سودابت، أرياب، الشركة التجارية الوسطى، سكر كنانة، بنك الخرطوم، بنك فيصل الإسلامي، جياد، رام للطاقة، وروتانا، وعدد من الشركات الأخرى المهتمة بالعلاقات التجارية مع المملكة المتحدة.

يُشار إلى أن الملتقى يأتي بالتعاون مع الجانب البريطاني في إطار ما تم الاتفاق عليه خلال جولات الحوار الاستراتيجي بين البلدين، الذي انعقد في دورته الرابعة بلندن في أكتوبر الماضي، بمشاركة وفدٍ رفيعٍ من السودان بقيادة وكيل الخارجية السفير عبدالغني النعيم، حيث أمَّن الجانبان خلاله على ضرورة تقديم الدعم اللازم للملتقى.

الخرطوم – كوش نيوز

 

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى