اقتصاد

وزير المالية يدعو صندوق النقد الدولي للإسهام في إعفاء ديون السودان وفق الخيار الصفري

دعا الفريق أول د. محمد عثمان سليمان الركابي وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي صندوق النقد الدولي للإسهام في إعفاء ديون السودان الخارجية .
وأكد وزير المالية لدى لقائه بالمدير التنفيدي بالمجموعة الافريقية الاولى بصندوق النقد الدولي الذي يزورالبلاد هذه الايام ، بحضور وزراء الدولة بالمالية ووكيلي الوزارة ووكيل المالية ووكيل التخطيط وكبار المسئولين بوزارة المالية وبنك السودان، أكد أن السودان استوفى كافة الاشتراطات الفنية التي تؤهله لاعفاء ديونه الخارجية ، مشيراً إلى أن هنالك التزام دولي عند توقيع اتفاقية السلام الشامل بإعفاء ديون السودان، مطالبا بإعفاء ديون السودان وجنوب السودان وفق الخيار الصفري الذي يحظى بدعم الاتحاد الافريقي .
ودعا الركابي الصندوق – بحسب (سونا) يوم الاحد 10 ديسمبر – دعا  لتقديم الدعم للسودان لميزان المدفوعات للاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي.
من جانبه أوضح المدير التنفيدي للمجموعة الأولى بصندوق النقد الدولي أن السودان استطاع أن يدير برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم الصعوبات التي تواجهه، وقال إن رفع العقوبات الامريكية عن السودان يتيح فرص لتدفق الاستثمارات وروؤس الاموال الاجنبية على السودان ، وأضاف أن زيارته للسودان أتت بدعوة من وزير المالية للمجموعة الافريقية الأولى بصندوق النقد الدولي فى اجتماع بحضوره في واشنطن في اكتوبر الماضي ، مشيراً إلى أن الصندوق سيقوم بتقديم مساعدات فنية لدعم السودان في مجال المالية العامة وبناء القدرات للكوادر الاقتصادية بالسودان .

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى