اقتصاد

وزارة التجارة تطمئن المستوردين بمعالجة الشحنات قبل القرارات الأخيرة

طمأن وكيل وزارة التجارة أسامة هاشم؛ المستوردين بمعالجة الشحنات التي تم شحنها قبل القرارات التى اتخذتها وزارة التجارة الاسبوع المنصرم.
و كان وكيل الوزارة قد اجتمع بنائب مدير هيئة الجمارك محجوب احمد عثمان، واللواء حسن احمد عثمان (الأمن الاقتصادي) والعقيد شرطه / نابغ المدني احمد (هيئة الجمارك) ومحمد الفاتح ضرار عمر (بنك السودان) بحضور ممثلي الإدارات المختصة بالوزارة.
وبحث الاجتماع – بحسب (سونا) يوم الاحد 10ديسمبر – بحث إنفاذ قرارات وزير التجارة الاخيرة حول تنظيم إجراءات التجارة بالبلاد والتي جاءت تنفيذا لإجراءات اتخذها مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية.
وناقش الاجتماع تحديد المهام والواجبات لكل جهة من هذه الجهات التنفيذية، وتاريخ إنفاذ التوصيات الخاصة بها، وأمن على إنفاذ كل جهة مايليها؛ إذ تصب جميعها في مصلحة الاقتصاد وزيادة حجم الصادرات وترشيد الواردات .
كما بحث الاجتماع إنفاذ القرار الخاص بتخفيض سلع الاستيراد بغرض الاستعمال الشخصي، وتم التوافق على أن يتم إنفاذ هذا القرار بالسرعة المطلوبة.
وحول القرار رقم (20) الخاص بالسلع التي تم حظرها، أكدت هيئة الجمارك التزامها بتنفيذ مايليها بتوزيع النشرة فورا على كافة المحطات الجمركية ( الموانئ البرية – المطارات).
وعلى صعيد آخر أوضحت وزارة التجارة التجهيزات التي تم إعدادها لاستعادة ولايتها على النشاط التجاري بالبلاد، حيث تم استعراض معاملات العقد الالكتروني وربطه بالبنك المركزي وهيئة الجمارك ومركز المعلومات، وأيضا تم استعراض استمارة الصادر والوارد.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى