حملات تفتيشية واسعة بالأسواق وعدم وجود تصاديق مؤقتة

حملات تفتيشية واسعة بالأسواق وعدم وجود تصاديق مؤقتة


 

شهدت أسواق العاصمة حملات تفتيشية مكثفة على مدار شهر رمضان، فيما ضيقت الحملات الخناق على الباعة المتجولين، في وقت أستحسن فيه أصحاب المحلات الحملات .

 

وأكدوا على إستمرارها لجهة أنها تحميهم من الباعة المتجولين الذين يبيعون بأسعار أقل من أسعار المحلات بإعتبار أن أصحاب المحلات عليهم إلتزامات إيجار ورسوم وضرائب وغيرها بعكس الباعة المتجولين، وأكد عدد من التجار تحدثوا أمس الأثنين، استحسانهم الحملات التفتيشية على الباعة المتجولين لما فيها من ظواهر وسلوكيات غير لائقة، مقرين بأن أسعار الباعة المتجولين أقل من محلاتهم .

 

وفي الإتجاه انتقد عدد من الباعة المتجولين الحملات، وأكدوا بأن المحليات في كل موسم تعمل على تصاديق مؤقتة خاصة لرمضان والعيد لكنها منذ بداية العام الجديد منعت كافة التصاديق .

 

فيما كثفت حملاتها التفتيشية على المتجولين، أملين في أن تعطيهم المحليات تصاديق مؤقتة لعيد الفطر المبارك حتى يترزق الكل، مؤكدين على أن أغلب المواطنين يشترون من الباعة لإنخفاض أسعارهم، لافتين الى أنهم يساهمون مع المواطن في توفير السلع بأسعار معقولة .

 

فضلاً وبحسب صحيفة الأخبار عن أنهم يدخلون للدولة مبالغ ضخمة لا سيما في الرسوم المؤقتة التي كانت تصل شهرياً أكثر من ألفي جنيه، لمساحة صغيرة لا تساوي مترين .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.