علي الحاج: نصدق رواية الأمن القائلة إن “عكاشة” إنتحر داخل محبسه لأننا لا نملك دليل

علي الحاج: نصدق رواية الأمن القائلة إن “عكاشة” إنتحر داخل محبسه لأننا لا نملك دليل


 

أعلن حزب المؤتمر الشعبي، رفضه التام لمسودة قانون الإنتخابات التي ناقشها مجلس الوزراء الخميس، وقال إنها تخالف مخرجات الحوار الوطني لأن المؤتمر الوطني وحده من وضع المسودة، في وقت إعتبر فيه تغيير العملة مثل “تغيير البلف أو المسمار” وليست حلاً وإنما الحل في إعادة النظر في الإقتصاد الكلي، نافياً وجود أي تنسيق بينهم والوطني في الجانب الإقتصادي، وقال إن المؤتمر الوطني باع السودان كله وليس أصوله بالخارج والداخل .

 

وقال الأمين العام للشعبي د. علي الحاج، إنه سيملك مسودة القانون لوسائل الإعلام كما سيقوم بنشرها على وسائل التواصل الإجتماعي، فضلاً عن عرضها على قوى المعارضة وأحزاب الحوار الوطني المشاركة في الحكومة .

 

كما يقف ضد تمريرها سواءً في مجلس الوزراء أو البرلمان، كاشفاً عن إجتماع طارئ بالمركز العام غداً الاثنين، مع أحزاب الحوار لإتخاذ موقف موحد من القانون، وقال إن سياسته القادمة مع الوطني هي سياسة “الفضح وكشف المستور” .

 

وحول وفاة رجل الأعمال عكاشة محمد أحمد، في حراسات جهاز الامن أكد علي الحاج، خلال مؤتمر صحفي أمس السبت، أن  الشعبي يصدق رواية الأمن القائلة إن الرجل إنتحر داخل محبسه، مضيفاً “لأننا لا نملك دليلاً يدحض الرواية” وشدد على أن الشعبي ضد أي إساءة للأمن أو الجيش أو الشرطة أو الرئيس البشير .

 

وأعلن الحاج عن لقاء مرتقب ومدير جهاز الأمن بخصوص الإعتداء الذي تعرض له المواطن السوداني الأمريكي في مطار الخرطوم، مطالباً بتحقيق عادل في الواقعة وتقديم المتورطين للمحاكمة قبل إن تتدخل جهات خارجية، مردفاً “نحن نرفض الحصانات لأنها تعيق العدالة” .

 

وأضاف وبحسب صحيفة الاخبار “نحن من الناصحين لهم فقط لأن كل شئ لديهم وتحت سلطتهم حتى نحن تحت رحمتهم ولكننا لن نسكت حتى لا يسجل التاريخ بأننا ساكتين عن إنتهاك حقوق الإنسان خلال مشاركتنا في الحكومة” .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

1 تعليقات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.