العائدات الضريبية تتجاوز في ثلاثة أشهر الـ18 مليون جنيه

العائدات الضريبية تتجاوز في ثلاثة أشهر الـ18 مليون جنيه


ارتفعت العائدات الضريبية في الربع الأول من العام الجاري لتبلغ أكثر من 18 مليوناً، بنسبة زيادة بلغت 31% عن نفس العائدات الضريبية مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت نسبة الأداء الضريبي 96%.

وبلغ الأداء النقدي المورّد لحسابات الخزانة بنحو “16.274.5” مليون جنيه بنسبة مساهمة 90% من إجمالي الإيرادات الضريبية، وفقما أوردت وكالة السودان للأنباء الرسمية، فيما بلغت نسبة أداء الضرائب المباشرة 104% من الربط النسبي والضريبة على القيمة المضافة بنسبة أداء 102%.

وعزا تقرير صادر عن وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، حول أداء موازنة الحكومة القومية للربع الأول من العام المالي 2018 زيادة الأداء، إلى جهود ديوان الضرائب في عمليات المراجعة، وتوسيع المظلة ومكافحة التهرّب الضريبي وزيادة الحملات التفتيشية.

وأشار التقرير بحسب سونا -إلى تطبيق النظام الأساسي للديوان والفواتير الإلكترونية، فيما بلغت نسبة الأداء الفعلي للجمارك ورسوم الإنتاج 101% من الربط بنسبة أداء 90%، أما الإيرادات الأخرى المتمثلة في الرسوم الإدارية ودخل الملكية وعائدات البترول السوداني ورسوم العبور حققت نسبة أداء 67% في الربع الأول من العام الجاري وبلغت 5،617 ملايين جنيه.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.