اقتصاد

تجار : نسبة الزيادة في الأجهزة الكهربائية بلغت (200%) 

شهدت أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفاعاً جنونياً بأسواق الخرطوم وبرر أصحاب المحلات التجارية الزيادات لكثرة الطلبات نتيجة لحلول شهر رمضان ودخول فصل الصيف.

وأكد صاحب محل لبيع الأجهزة الكهربائية بالسوق العربى شارع الحرية “عبد اللطيف الطيب” بأن أسعار الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بكل أنواعها قد شهدت منذ بداية العام الجديد 2018 ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 55% نتيجة ارتفاع سعر الدولار.

وصرح”عبداللطيف” لـ(كوش نيوز) يوم السبت إن ارتفاع سعر الدولار بالبلاد قد وصل للضعف عن العام الماضي وهذا من أهم الأسباب الرئيسية في ارتفاع الأسعار، بالرغم من توافر الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية المتنوعة بالأسواق المحلية بشكل متوافر ويكفي احتياجات السوق.

وأكد لمحرر (كوش نيوز) أن حركة البيع والشراء بالسوق  تشهد في الفترة الراهنة حالة من الركود الشديد، وقد أثر ذلك في حركة البيع والشراء على أصحاب المحلات التجارية في ظل الظروف القاسية وارتفاع أسعار جميع أنواع السلع والخدمات المقدمة من الحكومة مثل الكهرباء والمياه والغاز، حيث ارتفع مكيف نسمة (6) الف وحدة حائط إلى (12,500)بدلاً عن (7) ألف جنيهاً ، بينما أصبح سعر مكيف نسمة المتحرك (16) ألف جنيه بدلاً عن(10) ألف جنيهاً وسجل سعر مكيف الخليج (6 )ألف وحدة (10,500) بدلاً عن(6,)جنيهاً، بينما ارتفع سعر مكيف فريون إل جى إلى (38) ألف جنيهاً .

أحمد قسم السيد

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى