أخبار

الاتصالات :تراجع عدد مشتركي الهاتف السيار وزيادة مشتركي الإنترنت

كشفت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبدالله عطية، عن تراجع عدد مشتركي الهاتف السيار خلال العام الماضي بأكثر من 269 ألف مشترك مقارنة بالعام 2016، بينما أعلنت عن زيادة عدد مشتركي الإنترنت بنسبة 13 بالمئة.

وعزت عطية، في تقرير أداء الوزارة للعام 2017 والربع الأول للعام الجاري أمام البرلمان، الثلاثاء، تراجع عدد مشتركي الهاتف السيار لتطبيق إجراءات قطع الخدمة عن الشرائح غير المسجلة.

وأكدت تنفيذ 76 بالمئة من مشاريع الوزارة البالغ عددها 59 مشروعاً للعام الماضي، فيما بلغت نسبة التنفيذ 83 بالمئة للمشاريع المستهدفة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشاد أعضاء البرلمان بالتقرير ووصفوه بالعلمي والشفاف.

وأشارت عطية، إلى أن أهم الإنجازات في محور توصيل خدمات الاتصالات والبريد، تمثلت في إكمال توقيع اتفاقيات خدمة الجيل الرابع وانطلاق الخدمة من قبل كل المشغلين الأربعة، وإكمال تسجيل الشرائح وربطها بالسجل المدني بما يضمن حقوق المستهلك والمشغل.

وأشارت بحسب الشروق – إلى استحداث آليات لإدارة النفايات الإلكترونية وتنفيذ أنشطة بنسبة 90 بالمئة لمواجهة التغيرات المناخية وإدارة الإشعاعات الكهرومغناطيسية وإطلاق المرحلة الأولى لمشروع إبصار النموذجي للمكفوفين بولاية الخرطوم.

وكشفت وزيرة الاتصالات عن تنفيذ جهات الاختصاص بالوزارة لمسوحات ميدانية للسوق البريدية والقيام بحملات تفتيشية لمزودي الخدمة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى