أخبار

التأمين الصحي: 2020 الانتقال من التغطية الشاملة للمستدامة

كشفت إدارة الصندوق القومي للتأمين الصحي أن عام 2020 سيشهد التحول من التغطية الشاملة إلى التغطية المستدامة، وأعلنت أن التغطية السكانية بنهاية العام الحالي ستنتقل إلى 66% فيما ستتم تغطية الأسر الفقيرة بنسبة 90%.

وقال المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي بالإنابة، الدكتور باسط يوسف إبراهيم، خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للملتقى السابع لمديري التغطية السكانية بالولايات، إن الصندوق ماض بخطى جيدة تجاه تنفيذ موجهات الخطة الاستراتيجية للصندوق لعام 2017 -2020، مؤكداً الحاجة إلى أن تتجاوز التغطية السكانية في الولايات نسبة الـ80%، خاصة على مستوى تغطية القطاع الحر.

وأعلن التحول من التغطية الشاملة إلى التغطية المستدامة بحلول 2020، مطالباً مديري الفروع بالولايات بالتوجه نحو التغطية بخدمات صحية ذات جودة وفق تكلفة ميسورة، فضلاً عن التغطية السكانية.

من جانبه، كشف مدير إدارة التغطية السكانية بالصندوق، الدكتور بشير الماحي، بحسب الشروق – عن الوصول بالتغطية السكانية بنهاية عام 2018 في عشر ولايات إلى أكثر من 60%، كاشفاً عن إجراء تدخلات في الولايات المستهدفة، خاصة في تغطية القطاع الخاص والقطاع الحر، منوهاً إلى أن التحدي الحقيقي ألا تكون هناك ولاية تغطيتها أقل من 80% بحلول 2020، مطالباً الولايات المتأخرة ببذل المجهودات والاستفادة من تجارب الولايات الناجحة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى