حوادث

حظر سفر مسؤول بعد استيلائه على أراضي متوفي

 

أمرت وكالة نيابة نيالا بالقبض على مدير عام التخطيط العمراني في جنوب دارفور، وفيما حظرت سفره خارج البلاد، ووضعت اسمه في قائمة الحظر .

 

أمرت ذات النيابة بالقبض على مدير المساحة ومدير التخطيط السابقين وأصدرت أمراً أخر بالقبض على كبير المهندسين بالمساحة، لتورطهم في تزوير مستندات أراض تخص مواطناً (متوفي) في الولاية وتقسيم الأرض لخطط سكنية والتصرف فيها بصورة شخصية .

 

وأبلغت مصادر متطابقة أن مزرعتين في وسط نيالا تخصان شخصاً متوفٍ (بدوي محمد أحمد أبو زيد)،أحدهما المزرعة 138 مربع الجنائن تبلغ مساحتها نحو (8.64) فدان وكان المواطن المتوفي قبل وفاته قد قام بتحويل غرض الأرض من زراعية لسكنية لمساحة فدانين من المزراعة، لفندق سياحي، وتم تخصيص الفدانين كقطعة إستثمارية بشهادة بحث منفصلة تم تسلميها لصاحبها .

 

وبعدها وبحسب صحيفة الإنتباهة تقدم بطلب لتخصيص (2) فدان أخرى لأغراض السكن وتحويلها من زراعية الى سكنية وإثر ذلك الطلب قام موظفون بالاراضي بالتلاعب في مستنداتها وتزويرها وتم التعدي على مساحة الفدانين المخصصة لأقامة الفندق، وقامت إدارة المساحة بمسح الفدانين وتخطيطهما بجانب مسح (3) أفدنة أخرى والتصرف فيها وبيعها بصورة شخصية .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى