اقتصاد

البنك الدولي: مساعدات فنية لمجابهة التحديات الاقتصادية بالسودان

كشف الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم، عن تقديم المساعدات الفنية المطلوبة لمجابهة التحديات الاقتصادية التي تواجه السودان، خاصة فى مجال الإدارة المالية العامة، والنظم المالية، وتقوية التخطيط الاقتصادي، ومراجعة الخطط والتحديات الحالية، لتحقيق الأهداف المرجوة .

وأطلع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي محمد عثمان سليمان الركابي، يوم الأحد، وفد البنك الدولى برئاسة الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم مستر أداما كواليبالي والفريق الاقتصادي من البنك، على الإصلاحات الاقتصادية التي طبقها السودان .

وقال الركابي إن الفريق الاقتصادي قدم للوقوف على الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها حكومة السودان لتقديم الدعم الفني ومعرفة نوع الدعم المطلوب تقديمه للحكومة .

وأشار كواليبالي والفريق الاقتصادي الزائر للسودان من واشنطن، بحضور وزير الدولة بالمالية مجدي حسن يس، ووكيل التخطيط بوزارة المالية عبدالله إبراهيم، إلى أن خطوات وترتيبات الحكومة في إعداد استراتيجية مكافحة الفقر وصلت خطوات متقدمة.

من جانبه، أعلن الممثل المقيم للبنك الدولى بالخرطوم عزم البنك الدولى على زيادة عدد الفريق الاقتصادي العامل فى السودان، كاشفاً عن تقديم المساعدات الفنية المطلوبة لمجابهة التحديات الاقتصادية التي تواجه السودان.

وبحث الاجتماع -طبقاً لوكالة السودان للأنباء- ضرورة تطوير القطاع الخاص للإسهام فى الانتعاش الاقتصادي والنهضة الاقتصادية على المدى الطويل وزيادة الصادرات.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى