الوزراء والولاة الجدد يؤدون القسم أمام رئيس الجمهورية

الوزراء والولاة الجدد يؤدون القسم أمام رئيس الجمهورية

أدى القسم أمام رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالقصر الجمهوري، يوم الاربعاء  الوزراء ووزراء الدولة وولاة الولايات الذين تم تعيينهم بمراسيم جمهورية في حكومة الوفاق الوطني، بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح ووزير رئاسة الجمهورية د.فضل عبد الله فضل ونائب رئيس القضاء .

وأعرب رئيس الجمهورية عن شكره للوزراء والولاة بقبول التكليف، مشيراً إلى أن الشعب السوداني يتطلع دائماً للأفضل ويستحق التضحية من أجل رفاهيته .
وأكد أن رئاسة الجمهورية ستكون الداعم للوزراء بما يمكنهم من أداء واجباتهم على الوجه المطلوب، لافتاً إلى أن المسؤولية تعتبر تضامنية .
وقال البشير إن المسؤولية كبيرة وتضامنية فيما يتعلق بالخروج بالسودان من أزماته وتحدياته والحفاظ على استقراره وأمنه .

 

مشيراً إلى أن تعيين الولاة قد تم بعد تشاور ودراسة ومراعاة البعد القومي الذي يحقق المصالح .
وشدد رئيس الجمهورية على قضايا الوطن الكلية خاصة فيما يتعلق بالأمن والاستقرار وجمع السلاح الذي حقق أهدافه بصورة طيبة .
ووجه البشير الولاة بالاهتمام بقضايا العودة الطوعية والنازحين واستقرارهم وتوفير الخدمات الأساسية لهم، ولفت إلى الرغبة الكبيرة في تحقيق السلام في النيل الأزرق وجنوب كردفان وولايات دارفور .

وأعلن وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد في حديثه إنابة عن الوزراء ووزراء الدولة عن التزام الوزراء برعاية أمانة التكليف بكل صدق ومخافة من الله .
وتعهد بأن لا تنفق الموارد البشرية والمادية إلا في ما هو واجب، معرباً عن تقدير الوزراء للثقة الكبيرة التي أولاها لهم رئيس الجمهورية.

بينما عبر حسين يس حمد والي ولاية غرب دارفور في حديثه إنابة عن الولاة بحسب سونا – عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على ثقته التي أولاها للولاة .
وقال سنذهب للولايات خداماً وليس حكاماً عبر الشورى والاهتمام بمعاش الناس والإنتاج والإنتاجية والمضي قدماً في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وجمع الصف .

الخرطوم (كزش نيوز)

 

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *