البشير يتعهد بتلبية مطالب النازحين واللاجئين بدارفور

البشير يتعهد بتلبية مطالب النازحين واللاجئين بدارفور


تعهد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بتلبية مطالب النازحين واللاجئين بالمعسكرات في دارفور عبر برنامج متكامل لتنفيذها بالتنسيق مع ولاة الولايات. وقال إن الحكومة ستعمل على اختفاء كل المعسكرات، مجدداً حرصهم على توفير الخدمات الضرورية للمواطنين.

وأكد البشير لدى مخاطبته، يوم الثلاثاء، ببيت الضيافة، لقاء الإدارة العامة للنازحين واللاجئين بولايات دارفور حرص الدولة على تحقيق السلام في دارفور ورتق النسيج الاجتماعي بين مكونات أهل دارفور.

وأكد استمرار عملية جمع السلاح، لافتاً إلى أن السلاح أصبح أساس المشكلة في دارفور.

وأعلن البشير، مباركته لقيام الإدارة العامة للنازحين واللاجئين بالولايات، مضيفاً أن كل مطالب النازحين واللاجئين بالمعسكرات ستجد كل الاهتمام وسنضع برنامجاً متكاملاً لتنفيذها بالتنسيق مع ولاة الولايات.

وقال البشير “سنعمل على إعادة النازحين واللاجئين ونوفر لهم مقومات الحياة الكريمة كافة حتى يعودوا طواعية، ودعا إلى نبذ العنف وتناسي الخلافات من أجل مصلحة أبناء دارفور.


وقال “يجب على أبناء دارفور طرد الشيطان الذي دخل بينهم”، لافتاً إلى التقاليد الراسخة التي يتمتع بها أهل دارفور، مضيفاً سنعمل على إعادة دارفور سيرتها الأولى.

من جهته، أكد مساعد رئيس الجمهورية د. إبراهيم السنوسي، أهمية تحقيق السلام في دارفور وتحقيق التنمية، لافتاً إلى أن النازحين يريدون السلام في السودان وخاصة دارفور لأنهم سئموا الحرب.

وقال إن الإدارة العامة للنازحين واللاجئين بولايات دارفور أصبحت هي لسان حال النازحين، وإنهم لا يريدون أن يتحدث أحد باسمهم في الداخل والخارج .

من جانبهم، تحدث عدد من ممثلي النازحين مؤكدين حرصهم على تحقيق السلام وإحداث التنمية، داعين إلى مواصلة عملية جمع السلاح والعمل على توفير مقومات الحياة والخدمات كافة لأهل دارفور.

الخرطوم(كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.