بالفيديو: اجتماع موسع لفتيات سودانيات يناقشن قضايا جنسية بجراءة وتحدي

بالفيديو: اجتماع موسع لفتيات سودانيات يناقشن قضايا جنسية بجراءة وتحدي


عقدت مجموعة من الفتيات السودانيات أطلقن على أنفسهن (مبادرة بنات السودان ضد التحرش الجنسي ) – عقدن اجتماعاً معلناً عبر بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي ناقشن فيه خطتهن في التصدي لقضية التحرش الجنسي بالفتيات والأطفال ، إضافة لجرائم الاغتصاب التي انتشرت مؤخراً في المجتمع السوداني.

وقد حذرت الفتيات الأسر السودانية من تعرض أطفالها للتحرش الجنسي والاغتصاب ، حيث أكدن بأن الحالة صارت لا تحتمل من كثرة المتحرشين جنسياً وسط المجتمع حتى صارت جرائم التعرض للانتهاكات أشد خطراً  من الحروب والمجاعة والأزمات الاقتصادية.

وتناول الاجتماع محاور خطة العمل حيث تبدأ بتحديد الفئات العمرية من الأطفال وهي التي تتراوح ما بين الثالث والرابع من العمر بجانب توعية الأسر وحثها على الاقتراب أكثر من أطفالها وتعليمهم وسائل الدفاع عن أنفسهم بجانب حثهم على التبليغ الفوري بأي محاولة للتحرش بهم.

وكشفت مبادرة البنات عن اتجاه لعقد ورش عمل للأطفال والأسر بهدف تدريبهم على وسائل الحماية الذاتية عبر أفلام الكرتون والرسومات وغيرها . وذلك عبر العمل داخل المناطق بولاية الخرطوم .

الخرطوم(كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

1 تعليقات

  1. طه صالح

    بارك الله فيكم يا أخواتنا لمناقشتكم هذا الموضوع الكبير والذي أصبح يؤرق الكثير من الأسر وخوفهم على أبنائهم وربنا يوفقكم في مساعيكم والتي سوف تلقون بإذن الله تعالى الجزاء الكبير من الله سبحانه وتعالى وطبعاً سمعت منكم بأن هناك ناس محبّطين لما تقومون به ولكن سيروا في مساعكم الكبير هذا وخلوا بالكم البداية دائماً بتكون كدة مثل المهاترات من البعض لأنو معليش الجهل متفشي عندنا في السودان. ولكن صدقوني سوف يمتد هذا المشروع امتداد كبير جداً وهذا من باب التوعية المجتمعية المهمة والتي سوف تتوفقون في اجتهاداتكم والله معكم وسيروا وعين الله ترعاكم.

    الرد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.