أخبار

بالفيديو: طرح مبادرة اسفيرية لتغيير النظام والواقع المأساوي في السودان دون انتظار لانتخابات 2020م

طرح المهندس عثمان ميرغني رئيس تحرير صحيفة التيار مبادرة لتغيير النظام واستدراك الواقع المأساوي الذي يرزح فيه الشعب السوداني وذلك عبر فيديو  بث مباشر على يوتيوب مؤكداً بأنها مبادرة تقود إلى التغيير عبر القانون والدستور دون اللجوء إلى الطرق التقليدية التي تواجه بالردع الأمني والقوات النظامية .

واستعان ميرغني بنظرية الدوائر التي تبدأ كبيرة ثم تصير أصغر فأصغر حتى تتجمع وتتلاقى في دائرة صغيرة تمثل مركز الفعل ، موضحاً أن المواطنين على كل فرد منهم أن يجد دائرته للمشاركة في فعل التغيير . وقال  إن الواقع الراهن لا يحتمل الانتظار حتى الشهر المقبل ناهيك عن انتظار انتخابات 2020م ، لافتاً إلى أن الشعب السوداني أصبح  يعيش داخل وطنه حياة أسوأ من حياة المخيمات والملاجئ التي تنتشر في الدول المأزومة مثل فلسطين وسوريا.

وقطع ميرغني بأن التغيير  في السودان يمكن إحداثه وإنجازه خلال سنة واحدة وصنع دولة قوية و عزيزة لا تتسول الدول الأخرى بالإمكانات المتوفرة فيها ، موضحاً أن من يملك العقل سيملك التغيير  . وقال نحن الآن لا نعيش في دولة إنما نعيش في سلطة يتحكم فيها المزاج و نحن نستطيع تغيير هذا الحال تغييراً هيكلياً وليس تغيير أحزاب ولا أسماء .

الخرطوم (كوش نيوز)

https://www.youtube.com/watch?v=AKi6QRoIg5E

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى