أبرز العناوينحوادث

التحقيقات الجنائية توقف زوج القتيلة “أديبة فاروق” رهن التحري

 

 

أوقفت التحقيقات الجنائية زوج المرحومة أديبة على ذمة التحقيق في القضية، وكانت دائرة التحقيقات الجنائية قد أعادت فتح ملف قضية مقتل أديبة فاروق .

 

وبحسب صحيفة الإنتباهة الصادرة صباح الخميس بالخرطوم، شرعت الشرطة السودانية في التحريات على خلفية بينات ودلائل توافرت لديها، وكانت شرطة ولاية الخرطوم قد أعادت نبش الجثمان حيث تم تشريحه بواسطة لجنة ويذكر أن تقرير مشرحة الخرطوم كان قد أشار الى وجود شبهة جنائية حول وفاة المرحومة، وأعلنت الشرطة في وقت سابق عن عثور الفقيدة متوفية عقب انتشال جثمانها من النيل، وأجرى فحص البصمة الوراثية لعينات من المرحومة وأبنها التي جاءت مطابقة لتؤكد أن المتوفية هي الأم الوراثية للصبي، ثم أعلنت وفاتها، وبعدها قادت شرطة الولاية تحقيقاً موسعاً قبل أن تحيل ملف القضية للتحقيقات الجنائية .

 

وطبقا لأفادات سابقة لأحدى اقاربها يدعى أبوبكر محمد يوسف: ( فأن أسم المختفية بالكامل أديبة فاروق  يوسف فضل أي هي حفيدة المرجي ناظر قبيلة الكواهلة وزوجها الباشمهندس الإمام عبدالباقي النعمة صاحب دين وخلق رفيع، كان مقيمين بالجماهيرية الليبية العربية لمدة (22) عاماً وعادوا الى حضن الوطن بعد اندلاع الثورة الليبية، واستقروا بمنطقة أبو آدم)  .

 

وأضاف أبوبكر قائلاً: (كان وضعهم في ليبيا مميزاً جداً وكان مأوى لكل الأهل، وبعد فترة هاجر زوجها المهندس الى المملكة العربية السعودية للعمل هناك، وعاد بعد عامين والاسرة الان وضعها المادي وسط ومستقرة جداً) .

 

وكشف أبوبكر بوصفه أحد أفراد الأسرة وبحسب صحيفة الإنتباهة عن أنها في يوم اختفائها رشحت أخبار عن اختطاف المواطنين، وعند عودة ابنائها من المدرسة طلبوا منها أن تعد لهم وجبة، وحينها لم تجد رغيفاً بالمنزل فطلب أبناءها أن يجلبوه من الفرن، لكنها خافت عليهم وخرجت بنفسها لجلبه ولم تعد الى أن عثر على جثمانها .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى