سفير السعودية بالخرطوم ينفي ما تناولته مواقع التواصل بخصوص العلاقة مع السودان

سفير السعودية بالخرطوم ينفي ما تناولته مواقع التواصل بخصوص العلاقة مع السودان

أعلن سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم علي بن حسن جعفر، أن المملكة ستوقع قريباً مذكرات تفاهم مع السودان في المجالات الدفاعية والاقتصادية، إلى جانب استثمارات سعودية دون سقف لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وأكد السفير جعفر في تصريح يوم الأحد، أن العلاقات مع السودان الشقيق في أوج عهدها وتطورها ووجدت لتدوم مهما حاول المغرضون التشويش عليها.

وقال إنها علاقات صامدة ومتجذرة وستشهد في الفترة المقبلة تنامياً كبيراً على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكداً وقوف الرياض قلباً وقالباً مع الخرطوم.

وشدد السفير السعودي على أن العلاقة مع أهل السودان قيادة وشعباً أزلية ومتجذرة ومتنامية أساسها الأخوه الصادقة والدين واللغة والجوار والتاريخ المشترك، وقال ستظل هذه المبادئ هي أساس علاقتنا وإخوتنا مهما حاول الكائدون.

وأوضح أن التغريدات التي جرى تداولها على نطاق واسع ومنسوبة إلى المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، وحملت إساءة للسودان، غير صحيحة ومفبركة وتأتي ضمن حملة تستهدف الإساءة إلى العلاقات السعودية السودانية.

وقطع جعفر بحسب الشروق – بأن كل مانشر من تغريدات تسيء للعلاقة مع السودان الشقيق، هي تغريدات مفبركة وغير صحيحة ولاتعكس الحب والتقدير الكبيرين اللذين يكنهما الشعب السعودي لشقيقه السوداني.

الخرطوم (كوش نيوز)

1 تعليقات

  1. صديق حسين

    كلام راي عام و لا يؤاخذ السفير السعودي فكثره حديثه عن تطور العلاقه بين السعوديه والسودان ذاك الكلام الذي ينطق على عواهنه فالسفير مرغم لتخدير حكومتنا العرجاء لبعض الضغوطات التي تفرض عليه من قبلهم واخره مناقشه و تقييم دور الجيش في التحالف فالسفير صار مثلهم في الكضب وعلى حكومه بلده سرعه استدعاءه و تغييره لاته ادمن الكضب

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *