أبرز العناوينأخبار

كوش نيوز : تدين إتهام صحيفة “الأخبار” لها بالسطو وعدم المهنية وتطالب “بإشانة سُمعة”

أدانت إدارة “كوش نيوز” الإلكترونية بشدة ماورد بأخيرة صحيفة الأخبار السودانية عدد الخميس 3 مايو 2018 من قِبل مُحرر ” ماوراء الأفق” بإدعائه السطو لمواد صحيفة أخبار اليوم ونسبها لـ (كوش نيوز) في هضم لحقوق الآخرين ومجهودهم دون وجه حق كما يُدَعي ذلك.
وتؤكد إدارة (كوش نيوز) بأنها تعمل بمهنية وإحترافية عالية تراعي فيها جميع قوانين وأعراف النشر وتداول المعلومات وحفظ الحقوق بحسب القوانين والمواثيق العالمية والمحلية.
وتطالب (كوش نيوز) محرر ما وراء الأفق بإثبات حالة واحدة لخبر منقول من صحيفتهم غير منسوب لهم أو فيه هضم ومصادرة لحقوقهم كما يدعي بموقعها الرسمي، بل العكس لقد أشاد رئيس تحرير كوش نيوز في عدة لقاءات إعلامية وخاصة، بالمواد الغنية والمحتوى الدسم من حصرية الأخبار وغيرها لصحيفة “الأخبار” في ظل تراجع وتدهور وفقر للمواد لصحف سودانية أخرى كان يُشار إليها بالبنان.
فحرية تدفق المعلومات ونشرها هي حرية محميِّة بالقوانين الدولية لحقوق الإنسان والقانون السوداني، وليس من حق أي جهة ناشرة حجبها أو منع تداولها .
وعليه تدين إدارة كوش نيوز بشدة “إشانة سمعتها ” وإتهامها بالسطو والسرقة وعدم إحترام المهنية وهضم حقوق الآخرين، دون إثبات أو دليل لحالة واحدة مصحوبة برابط لموقعها الرسمي.
وتطالب إدارة (كوش نيوز) بشدة بالإعتذار لها في نفس المساحة، ورد شرفها، وإلا ستضطر الصحيفة للمسلك القانوني ضد إشانة سمعتها التي بنتها بمجهود وتخطيط ورؤية ثاقبة حتى إعتلت هذه القمة لتصبح من كُبريات الصحف الالكترونية التي يُشار إليها دولياً بالسودان.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى