رياضة

الهلال ضيفاً ثقيلاً على هلال التبلدي اليوم

يشهد ملعب إستاد شيكان الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين قمة الجولة 15 من الدوري السوداني الممتاز، بين الهلال الأبيض وضيفه الهلال العاصمي، وتحمل نتائج لقاءات الهلالين التعادل في ثلاث مناسبات منذ ترقي بطل الشمال الكردفاني للدرجة الممتازة موسم 2015م، حيث انتهت أول مواجهة تعادلية بدون أهداف في الموسم الأول، وفي 2016م قبل الفريقان التعادل بهدفين لكل، فيما انتهت آخر مواجهة سلبية في 2017م.

أما جولات أم درمان، فقد تفوق العاصمي بثلاثة أهداف دون مقابل في العام الأول، وفي الثاني تفوق التبلدي 4/2، ورضي الثنائي بالتعادل بهدف لكل في الثالث.. وتغلب الهلال الأم درماني في مباراة الجولة الأولى من النسخة الحالية 2/1 في المباراة التي جرت بملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة 2 مارس الماضي.

ويدين عمالقة أم درمان في الفوز الأخير للاعب الوسط الدولي محمد أحمد بشة، الذي تكفل بالهدفين، فيما تكفل بيتيمة الضيوف أحمد حامد التش.. ويريد تكرار فوزه هذا الموسم، إلى جانب فك عقدة ملعب شيكان.

يمضي أبناء المدرب محمد الطيب بنجاح، في القسم الثاني للمسابقة، بعد رحيل البرازيلي سيرجيو فارياس، حيث حقق الفريق الفوز في أربع مناسبات على حي الوادي 2/1، الأهلي مروي 4/1، كوبر 3/1، الشرطة 1/صفر، وعلى الأمل عطبرة 4/صفر الخميس الماضي، وحافظ على وضعه في صدارة المجموعة الأولى “26 نقطة”.

استعاد فريق المدرب إبراهيم حسين “إبراهومة” توازنه محلياً، بعد السقوط بملحق البطولة الأفريقية الكونفدرالية على يد دي سونجو  الموزمبيقي 1/3 و2/1، بالفوز على مضيفه المريخ كوستي بهدفين لهدف.. ويأمل في إنقاذ موسمه، ببطولة الدوري، التي حل فيها ثالثاً في نسختها الأخيرة.

لعب الهلال بلغة الأهداف أمام فهود الشمال “4” ولكن الفريق لا يزال يفتقد بصمة المهاجمين، حيث تكفل بالرباعية ثلاثي الوسط: نصر الدين الشغيل، شرف الدين شيبوب “هدفين” وبشة.. ومن قبل سجّل شيبوب في الشرطة، وأحرز بشة هدف الصعود إلى مجموعات الكونفدرالية في شباك أكوا يونايتد النيجيري 1/3.. وظل كل المهاجمين في حالة صيام دائم بعيداً عن التوقيع.. وينتظر الجمهور الهلالي نهاية هذا السيناريو عن طريق القائد مدثر كاريكا، أو البرازيلي جويفاني أو الثنائي محمد موسى أو ولاء الدين موسى أو الصادق شلش.

ويعتمد مدرب الهلال الحارس الجنوب سوداني جمعة جينارو، سموأل ميرغني، الإيفواري واتارا، حسين الجريف، رمضان كابو، أبو عاقلة عبد الله، الشغيل، بشة، كاريكا، جيوفاني وشلش، في تركيبته للمباراة.

في المقابل ينتظر إبراهومة أول فوز داخل أراضيه، على الهلال الكبير، في الوقت الذي يفتقد فيه جهود ترسانته الدفاعية “بكري بشير، عمر سفاري، عبد الرحمن كرنقو وعلي وريان”، ويمثل غياب النجم الكبير مهند الطاهر الذي تعرض لإصابة بالغة على مستوى الربكة في مباراة الشرطة القضارف 1/1 أكبر ضربة ، فيما يستعيد خدمات العميد مرتضى عبد الله، إلى جانب مفضل محمد الحسن، فيصل موسى، والغانيين نيلسون لازغيلا وتيتيه كوفي، والسنغاليين سليمانو سيسيه وسي شيخ.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى