حوادث

هروب تاجري بشر من السجن الحربي

 

أعلنت الشرطة العسكرية عن هروب (2) من المتهمين في قضية الإتجار بالبشر من السجن الحربي .

 

وكشف الممثل أمام قاضي محكمة الخرطوم شمال أن المتهمين الأثنين ينتميان للقوات المسلحة هربا من السجن الحربي في وقت تقدم فيه ممثل الدفاع بطلب للمحكمة لفصل الإتهام في مواجهة المتهمين الأثنين إلا أن وكيل أعلى نيابة أمن الدولة المستشار معتصم عبدالله محمود إعترض على الطلب معللاً عدم وجود مستند رسمي يؤكد هروب المتهمين .

 

مشيراً الى أن المحكمة تم إبلاغها شفاهة وأن على ممثل القوات المسلحة أن يأتي بمستند رسمي للهروب، من جهته رفض قاضي المحكمة الطلب المقدم بفصل الإتهام عن المتهمين الهاربين .

 

وفي السياق تقدم وكيل أعلى نيابة أمن الدولة المستشار معتصم بطلب أمام المحكمة للقبض على المبلغ في القضية نسبة لتغيبه لأكثر من (3) جلسات من المحكمة رغم إعلانه الصحيح وعليه أصدرت المحكمة أمراً بالقبض على المبلغ وهو ضابط برتبة رائد يتبع للقوات المسلحة .

 

وفي ذات الصدد كانت وزارة العدل قد أوفدت (3) مستشارين من العون القانوني بالوزارة للدفاع عن (3) من المتهمين إلا أن المتهمين وكلوا محامين وبظهورهم أمام المحكمة أمس تقدم ممثل العون القانوني بطلب انسحاب نسبة لظهور محامين للمتهمين .

 

وتعود الوقائع وبحسب السوداني الى أن قوات الدعم السريع كانت قد إشتبكت مع مجموعة مكونة من (34) متهماً من أخطر تجار البشر كانوا على متن (6) عربات لاندكروزر بصحراء الشمالية ووقعت بين الطرفين إشتباكات دامية وتبادل إطلاق نار بأسلحة ثقيلة وأسفرت المعارك عن مقتل (17) من تجار البشر وإستشهاد (2) من قوات الدعم السريع كما تم القبض على (17) متهماً وتم تحرير (60) من الرهائن تتراوح جنسياتهم بين سوريين ولبنانيين وبنغلاديش وجزر القمر بالأضافة إثيوبين وصوماليين وإريتريين .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى