أخبار الولايات

والي غرب كردفان يوجّه بصرف “100” برميل جازولين لكل محلية

أصدر أبو القاسم بركة، والي ولاية غرب كردفان، توجيهات عاجلة بمنح كل محلية من محليات الولاية (100) برميل من الجازولين تصرف بشكل فوري، لمعالجة أي آثار مترتبة عن الأزمة في الوقود التي تعاني منها البلاد خلال الأيام الماضية.

وقال بركة إن الأمر يأتي لجهة أن إنسان الولاية يعتمد بشكل أساسي على الجازولين في محطات المياه، إضافة للمواصلات العامة والمشاريع الزراعية، وأشار إلى أن غرب كردفان لم تتأثر بأزمة الوقود تلك، وأنهم ولاية بترولية، وأضاف بركة، في تصريحات صحفية أمس، أن توفير الوقود للمحليات كافة يساعد في استقرار الرحل والماشية لاعتمادهم على محطات المياه بشكل أساسي في عملية الشرب في ظل وجود (2000) محطة تعمل بالوقود.

وأشار إلى أن استقرار الثروة الحيوانية يساهم في الارتقاء بالعملية الاقتصادية بولاية غرب كرفان، بينما لفت الوالي بركة إلى استقرار الأوضاع بولايته، مبيناً أن غرب كردفان أكثر الولايات استفادة من مخرجات الحوار الوطني.

مؤكداً بحسب جريدة اليوم التالي يوم الأربعاء عزم حكومته على المضي قدماً في تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، عمر البشير، باستكمال النهضة التنموية الشاملة، قائلاً إن حكومته قطعت شوطاً كبيراً في تقديم الخدمات التنموية للمجتمع خاصة المياه والصحة والتعليم.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى