أخبار

أمين مجلس رعاية الطفولة: البرلمانيون والدعاة يؤدون دوراً مهماً في قيادة التغيير

 

أكد الأستاذ فتح الرحمن بابكر نائب الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الدور الذي يقوم به البرلمانيون والدعاة في قيادة التغيير نحو الأفضل بمفاهيم علمية مقنعة للمواطن خاصة في قضايا ختان الإناث .

 

وقال فتح الرحمن في ورشة دور البرلمانيين والدعاة في تطوير السياسات والتشريعات الخاصة بختان الإناث وزواج الطفلات التي نظمها المجلس القومي لرعاية الطفولة ووزارة الإرشاد والأوقاف بالتعاون مع منظمة بلان العالمية السودان اليوم بمجلس الطفولة، بمشاركة البرلمانيين والدعاة بالولايات، قال إننا نعول على البرلمانيين في سن وإجازة القوانين والتشريعات عبر رفع الوعي لحماية وتنمية الأطفال وإجازة الميزانيات الصديقة للاطفال بجانب دورهم في محاسبة الجهاز التنفيذي في إنفاذ التوصيات الصادرة من الإجتماعات الرسمية ومراجعتها.

 

وأكد فتح الرحمن الدور الذي يقوم به الدعاة في ترسيخ المفاهيم الدينية لحماية الأطفال عبر الخطب وتوعية المجتمعات ، مشيراً إلى أن القضية تحتاج لدعم ومناصرة من المنظور الديني.

 

من جانبه أوضح الأستاذ يوسف الطيب ممثل وزارة الإرشاد والأوقاف دور الوزارة في قيادة التغيير من خلال مبادرتها في حملة المودة والرحمة لمحاربة العادات والتقاليد السالبة والتشوهات في المجتمع ،مشيداً بالشراكة مع مجلس الطفولة والشركاء لقيادة التغيير.

 

 

وأمنت وبحسب سونا الأستاذة نايلة أبو شورة ممثل منظمة بلان العالمية السودان وبحسب سونا على ضرورة الشراكة وتضافر الجهود لتغيير المفاهيم والاتجاهات والسلوك من خلال السياسات والتشريعات والتوعية على مستوى المجتمع مؤكدة دعم المنظمة للمبادرات حتى يصبح السودان خالياً من ختان الإناث.

 

وتتناول الورشة عدداً من أوراق العمل حول واقع ختان الإناث في السودان ، ديناميكا التغيير، ختان الإناث من واقع التجربة الطبية ، إطار التغيير المجتمعي والمؤسسي، الرؤية التشريعية ورؤية قطاع الطفولة والإطار الشرعي بجانب عدد من الأوراق في مجال أهمية التغيير نحو الأفضل.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى