أخبار

السودان يؤكد حرصه على علاقات استراتيجية مع بريطانيا

أكد مساعد رئيس الجمهورية، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، حرص السودان على المضي قدماً في إنشاء شراكة استراتيجية مع بريطانيا في كافة المجالات بما فيها تحقيق السلام والتنمية وتفعيل الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا .

وأطلع إبراهيم، رئيس الجانب البريطاني في لجنة التشاور السياسي والاستراتيجي بين بريطانيا والسودان، نيل ويقان، على خطوات السودان في مجال توطيد السلام والتنمية عبر تنفيذ توصيات الحوار الوطني والاستعدادات للانتخابات القادمة بما فيها إعداد الدستور.

وقال وكيل وزارة الخارجية، السفير عبدالغني النعيم، في أن اللقاء بحث الكيفية التي تُقدم بها بريطانيا الدعم للسودان لتحقيق السلام بما في ذلك الضغط على الحركات المتمردة، وأشار النعيم إلى أنه تم الاتفاق على المضي في الحوار باعتباره الوسيلة المناسبة لتوثيق التعاون بين البلدين.

من جهته قال سفير بريطانيا بالخرطوم “عرفان صديق” إن لقاءه بمساعد الرئيس يأتي في إطار الجولة الخامسة من الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا، الذي وصفه بالمهم لتحسين العلاقات الثنائية، وأشار إلى أهمية التعاون في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية وحقوق الإنسان.

وأضاف الدبلوماسي البريطاني بحسب الشروق – أن نتائج الحوار بين البلدين مهمة لبريطانيا والسودان بوجه خاص، فيما يتعلق بتحسين علاقاته مع المجتمع الدولي بشكل عام.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى