أخبار

وزير الدولة بالإعلام :نضع تجويد المحتوى الإعلامي نصب أعيننا ونولية أهمية قصوي

 

أجمع المتحدثون في ورشة المحتوي القيمي للرسالة الإعلامية المعاصرة (رمضان انموذجا) والتي اقامتها اليوم المجلس الاعلي للدعوة الاسلامية بالتعاون مع وزارة الاعلام أجمعوا علي أهمية التكامل والتنسيق لتحسين المحتوي القيمي للرسالة الاعلامية ليس في رمضان وانما وباستمرار ودعوا الي اهمية انتاج رسائل اعلامية قيمية جاذبة للناس .

 

وقال وزير الدولة بوزارة الإعلام الاستاذ ياسر يوسف لدي مخاطبته اليوم بقاعة وزارة الاعلام الجلسة الافتتاحية للورشة ان المحتوي القيمي للاعلام قضية محورية أساسية لابد من التكامل حولها والعمل علي تجويدها وجعلها جاذبة ومؤثرة وموجهة متأصلة في وجدان المجتمع .

 

وأضاف أننا في حاجة الي تغيير وتطوير أساليب جديدة لانتاج مواد اعلامية هادفة والمزيد من العصف الذهني والابتكار وشحذ همم الشباب للابداع في كيفية انتاج مادة قيمة متوازنة تتناسب والموروث السوداني داعيا الي ان تعقد الورشة قبل شهررمضان بوقت كاف للاستفادة من مخرجاتها في وضع برامج رمضان بالقنوات الفضائية لتتانسب البرامج المقدمة مع عظم الشهر المبارك مؤكدا ان الوزارة تضع تجويد وتطوير المحتوي القيمي للرسالة الاعلامية نصب اعينها وتولية أهمية قصوي .

 

من جانبه قال الدكتور احمد عبدالجليل الكاروري وزير الدولة بوزارة الإرشاد والأوقاف ان الورشة تأتي في اطار التعاون والتكامل بين الوزارتين من اجل تقصير المشوار واستشراف شهر رمضان وان المحتوي القيمي يعمل علي نهضة المجتمعات وان الامم والشعوب ارتقت وسمت باخلاقها مشيرا الي تقدم الاعلام وتطوره وانه قضية مشتركة .

 

ودعا احمد الكاروري وبحسب سونا الي التجديد والتطوير المستمر بآليات مختلفة من اجل تعزيز جاذبية الخطاب والتثبت والعفة في نشر الاخبار .

 

وتناقش الورشة ورقة حول أهمية الرسالة الدعوية في رمضان واخري حول المرتكزات الفكرية للرسالة الاعلامية وقيمها وثالثة بعنوان دور الاعلام الدعوي في التصدي للآثار السالبة الضارة .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى