رياضة

ثورة الهلال تهدد شرطة القضارف في الممتاز

يستعيد الهلال العاصمي “20 نقطة” حضوره على المستوى المحلي، عندما ينزل ضيفاً ثقيلاً على الشرطة “13 نقطة” عند الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة من عصر اليوم الاثنين، بملعب إستاد القضارف، في الجولة الثانية من القسم الثاني للدوري السوداني الممتاز، ولم يلتق الفريقان في الدورة الأولى، للتأجيل بسبب ارتباطات البطل بمباريات دوري أبطال أفريقيا، قبل التحول للكونفدرالية.

لم يجد الأهلة وقتاً للراحة، بعد العودة فجر السبت من أويو النيجيرية عن طريق لاغوس وأديس أبابا، بعد إنجاز مشروع الترشح لمجموعات كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكونفدرالية” بجحا على حساب أكوا يونايتد برغم الخسارة 1/3، مستفيداً من الفوز ذهاباً في أم درمان بهدفين دون مقابل، حيث توجهت بعثتهم إلى القضارف أمس الأحد، ولن يعتمد الجهاز الفني على لاعبيه الأساسيين، تفادياً للإرهاق جراء السفر الخارجي والداخلي، وعليه يعتمد العناصر البديلة ضمن قوام تركيبته الأساسية، وفي مقدمتها القائد مدثر كاريكا، نصر الدين الشغيل، وثنائي الشرطة سابقاً محمد موسى وحسين أفول، ولاء الدين موسى، عزيز شيبولا، أطهر الطاهر ومحمود أمبدة.

تمثل المباراة مناسبة خاصة لمدرب الهلال محمد الطيب “مورينهو” الذي شغل منصب المدير الفني للفريق العسكري، وصعد به إلى مصاف دوري الكبار، وقاده في موسمه الأول العام الماضي، وهو يدرك كل كبيرة وصغيرة عن الفريق الذي صنع مجده ووضعه في الواجهة، ومثلما قاده لانتصارات داوية يريد الانتصار عليه، والعودة عن طريقه إلى صدارة المجموعة الأولى، التي تربع عليها الخرطوم الوطني “مؤقتاً” بــ 21 نقطة، ولكن الثاني لعب 12 مباراة، مقابل 8 للأول.

موقف مورينهو، هو نفسه بالنسبة للمهاجم الدولي محمد موسى، الذي حل وصيفاً لهداف النسخة قبل الماضية “13 هدفاً” ولعب للشرطة نصف الموسم الماضي، قبل انتقاله إلى الهلال برغبة المدرب التونسي نبيل الكوكي، الذي استعان به في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ولم يخيب ظنه، عندما سجل في شباك النجم الساحلي التونسي والمريخ السوداني.. ولكن اللاعب لا يقدم أفضل ما لديه الموسم الحالي، مع المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس، قبل إقالته، وخرج من التشكيل الأساسي، وحتى الاحتياطي في بعض المباريات، ويأمل العودة عبر بوابة ناديه السابق.

لن تكون مهمة “أفول” مختلفة ضد أصدقاء الأمس، للاعب الذي يبحث عن فرصة في وجود سموأل ميرغني الأساسي، وأطهر الطاهر البديل، وربما يجدها اليوم في الطرف أو الوسط.

تفوق عملاق أم درمان في آخر مبارياته المحلية على الوادي نيالا 2/1، وقبلها لعب بلغة الانتصارات مع مورينهو، الذي خلف فارياس 29 مارس الماضي، حيث فاز على الأهلي مروي 4/صفر وكوبر البحراوي 3/1، ويتطلع للرابع توالياً، ليواصل نجاحاته محلياً وخارجياً.

يدرك المدرب الخبير شرف الدين أحمد موسى، أن الفوز على الهلال يعني الكثير من عديد النواحي، أولها الوصول إلى المركز الرابع مع الهلال الأبيض “17 نقطة” بدلاً عن البقاء سادساً، كما يعرف جيداً حالة الضغط التي يعانيها ضيفه الناشط في أكثر من جبهة، مما يحتم عليه استخدام الأوراق البديلة، كما لا ينسى المدرب ومعاونيه ولاعبيه وإدارته التعادل مع الهلال 3/3 في أو لقاء تأريخي الموسم الماضي بالدوري بنفس الملعب، ولكن عليهم أن يتذكروا الخسارة في أم درمان يوم السبت 11 نوفمبر بهدف الصادق شلش.

الخرطوم: كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى