أخبار

مسؤول بالآثار: التمثال (مزيف) وهذا هو الدليل !!

 

كشفت مصادر هيئة الآثار معلومات في غاية الدقة حول التمثال الذي تم ضبطه مؤخراً من قبل شرطة تأمين المعابر قطاع بحري أثناء عملية تمشيط معبر حجر العسل، وكان مسؤولون قدروا قيمته بنحو 18 مليار جنيه خلافاً عن قيمته الأثرية .

 

وقال المصدر إن لجنة أثرية ضمت أمانات الهيئة القومية للآثار شملت الآثار، المتاحف والترميم وعقب ذلك وبإجماع من تلك الفرق المتخصصة أثبتت أن التمثال (فالصو) ومزيف تم تصنيعه بمواد غير الذهب، كما أنه ليست به أية مؤشرات أو خواص تشريحية فنية في إشارة منه بأن عناصر الطول والعرض تحمل مدلولات تشير الى صحة المعلم الأثري .

 

وتابع  وبحسب التيار بأن التمثال مزيف وعاب على الجهات التي ضبطته عدم الرجوع الى هيئة الآثار لتمحيص وفحص التمثال، ورجح ذات المصدر تسرب التمثال من دولة عربية جارة، وكما نبه الى عناصر الكتابات التي وجدت في هيكل التمثال لا تحمل أي معنى ولا مدلول ولا لغة لأية حضارة بما فيها اللغة النوبية .

 

وكانت قوة من شرطة تأمين المعابر قد ضبطت في الثالث عشر من أبريل الجاري قطاع بحري عربة بوكس على متنها ثلاثة متهمين حاولوا التسلل عبر السد الترابي أثناء عملية تمشيط معبر حجر العسل وبتفتيش العربة تم العثور على التمثال الذي زعم المسؤولون أنه من الذهب الخالص ويرجع الى الحضارة النوبية .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى