أبرز العناوينأخبار

بنك السودان يبدأ في سداد متأخرات وزارة الخارجية .. المحافظ يعترف بوجود متأخرات 7 أشهر

كشفت مصادر مأذونة بوزارة الخارجية أمس معلومات جديدة بشأن أزمة الوزارة مع بنك السودان المركزي، وأكدت المصادر أن رئاسة الجمهورية دعت الى اجتماع عاجل جمعت فيه محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر الذي تم استدعاؤه من القاهرة والوزير المناوب بوزارة الخارجية محمد عبدالله إدريس بالقصر الجمهوري لمراجعة متأخرات وزارة الخارجية التي أثارت ضجة مؤخراً وسط الرأي العام بعد بيان وزير الخارجية أمام البرلمان الذي أعقبته إقالته بواسطة رئيس الجمهورية. وقال المصدر إن الاجتماع الذي امتد لساعات تمت فيه مراجعة الحسابات المشتركة بشأن ميزانية الخارجية، وأضاف أن محافظ بنك السودان اعترف بجود متأخرات لوزارة الخارجية تبلغ (29) مليون دولار وهي تمثل متأخرات سبعة أشهر مشيراً الى أن المحافظ التزم أمام رئاسة الجمهورية بالبدء في السداد الفوري وأكد ذات المصدر أن بنك السودان ابتدأ منذ (الخميس) الماضي بالفعل في سداد الدفعة الأولى بعد الاتفاق الذي رعته رئاسة الجمهورية، وانتقد المصدر بيان بنك السودان، ووصفه بأنه غير دقيق ويتضمن معلومات مغلوطة مع سبق الإصرار والترصد، وأضاف الدليل على ذلك اعتراف بنك السودان بالمتأخرات والبدء في تسديدها بحسب صحيفة الأخبار، وأوضح أن خطاب الشكر المشار إليه في بيان بنك السودان هو فعلاً خطاب أرسله وزير الدولة السابق حامد ممتاز لوزارت وهيئات مختلفة شكرهم فيها على تعاونهم خلال فترة عمله وزيراً للدولة بوزارة الخارجية وزاد ” خطاب شكر برتوكولي” لا يعني أن بنك السودان سدد متأخرات الوزارة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. بافتراض صحة الخبر وصدق المعلومة….
    طيب يا اخوانا خلونا نجلس ونجرد الحساب.. مين البستحق الاقالة ومين الكاذب الندل الخسيس المفروض يقال ويقدم للمحاكمة…يقال وزير دون ابداء سبب للمواطن كأن الأمر لا يعنيه وكأنه من دولة بعيدة…ويصدر بيان من بنك السودان ويكون الأمر كله كذب وبهتان … هذا تأكيد و تصديق الصادق الأمين…
    يا من قلتم هي لله هي لله لا للسلطة ولا الجاه..
    فقد أخبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو الصادق المصدوق بأن آخر الزمان ستنقلب فيه المقاييس، وسيخوَّن الأمينُ ويؤتمن الخائن. قال صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه في أمر العامة”
    الله عليك بكل ظالم خداع منافق افاك..

زر الذهاب إلى الأعلى