أخبار الولايات

جماع يدعو أعضاء المجالس المحلية الجدد الاهتمام بقضايا المواطن

دعا والي كسلا آدم جماع آدم أعضاء المجالس التشريعية للمحليات بعد أدائهم القسم بأمانة حكومة الولاية بعد تعيينهم بقرار من والي الولاية؛ إنفاذا لتوصيات الحوار الوطني؛ بحضور وزير ديوان الحكم الاتحادي الأستاذ حامد ممتاز رئيس لجنة متابعة إنفاذ مخرجات الحوار الوطني بالولاية؛ وعدد من الوزراء الاتحاديين ووزراء الدولة وقيادات ولاية كسلا التشريعية والتنفيذية والسياسية والأهلية ــ دعا الأعضاء للقيام بدورهم الرقابي والتشريعي والعمل على زيادة وتعظيم الإيرادات المحلية؛ مع تقديم النصح والمشورة للجهاز التنفيذي والاهتمام بتنمية المواطن في كافة مستوياته.
وأشار الوالي الى أن الأعضاء الذين تم اختيارهم لتمثيل المجالس المحلية كان بعد تمحيص دون صلة قربى؛ وأن القاسم المشترك هو الانتماء للوطن، مضيفا أنه وبعد أداء القسم يتضح عظم المسؤولية للأعضاء باعتبارهم الأكثر ارتباطا بالمواطن لخدمة احتياجاته المختلفة.
وشدد جماع على أهمية التعاون بين المعتمدين وأعضاء المجالس وعدم التهاون في حقوق المواطنين، منوها الى أهمية زيارة الوفد للولاية والقيادات الاتحادية الأمر الذي يؤكد أهمية المهمة التي جاء من أجلها الوفد والمتعلقة بواحدة من أهم المشروعات الوطنية.
من جانبه؛ أشار رئيس مجلس ولاية كسلا التشريعي محمد طاهر سليمان علي بيتاي الى الأدور المنتظرة من المجالس المحلية ومساندتها في العمل التشريعي والرقابي، داعيا الجميع للتعاون وعدم الاختلاف؛ فضلا عن وضع المواطن واحتياجاته في مقدمة الاهتمامات.
وأعلن محمد دين اولوس ممثل أعضاء المجالس بحسب سونا – ترشيحهم لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير لدورة رئاسة ثانية في انتخابات العام 2020 معرباً عن تقديره لوالي الولاية على الثقة التي أولاها إياهم بتعيينهم في الجهاز التشريعي على مستوى المحليات.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى