أخبار

البشير يصل الخرطوم بعد زيارته إلى إثيوبيا

عاد إلى البلاد، الأحد، رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بعد مشاركته في النسخة السابعة لمنتدى تانا بمدينة بحر دار الإثيوبية. وكان في استقباله بمطار الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح، وعدد من الوزراء ووزراء الدولة.

وأوضح وزير الدولة بالخارجية السفير عبدالله محمد إدريس، أن رئيس الجمهورية التقى خلال الزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد أحمد آبي، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية توسيع التبادل التجاري بينهما وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والقارة الأفريقية بشكل عام.

وقال إن الرئيس آبي شكر البشير، على موقف السودان تجاه قضايا الأمن والاستقرار في إثيوبيا وقبل الدعوة التي قدمها له لزيارة السودان.

وقال إدريسبحسب الشروق – إن منتدى تانا يختص بمناقشة قضايا السلم والأمن في أفريقيا وكان شعاره الملكية الأفريقية لقضايا السلم والأمن في أفريقيا وتمويل تنفيذ عملية الإصلاح في الاتحاد الأفريقي.

وأشار إلى أن المنتدى ناقش عدداً من القضايا خاصة التبادل التجاري بين الدول الأفريقية وقضايا الأمن وتغير المناخ في القارة الأفريقية، فضلاً عن مناقشة علاقة أفريقيا بالمنظمات الدولية والإقليمية تحت منظلة الاتحاد الأفريقي.

والتقى رئيس الجمهورية -أيضاً بمقر إقامته- رئيس وزراء إثيوبيا السابق هايلي مريام ديسالين وتبادل معه العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على دفعها إلى الأمام.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى