اقتصاد

تركيز على تيسير التحويلات المصرفية في اجتماع المالية بالخارجية الامريكية

عقد وزير المالية د. محمد عثمان الركابي اجتماعا مهما بوزارة الخارجية الأمريكية بحث خلاله سير العلاقات السودانية الأمريكية في المرحلة الثانية بعد رفع العقوبات والتي ينبغي أن تفضي المباحثات فيها الى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ومثل الجانب الأمريكي مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي للشئون الأفريقية اريك ستروماينر ، وتناول الاجتماع ملامح المرحلة الثانية من المباحثات الأمريكية السودانية.
وأكد الجانب السوداني – حسب سونا – على ضرورة تكملة خطوات رفع العقوبات بخطوات عملية على رأسها  و تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية .
كما عقد وزير المالية اجتماعا مع مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق النقد الدولي جهاد عازور وتعهد بالقيام بدوره في تعزيز مكاسب السودان من رفع العقوبات وتحقيق مطالب السودان العادلة في إعفاء الديون والوصول للدعم المستحق له في البرامج الدولية.
من جانب آخر التقى وزير المالية بمسؤولى شركة جنرال اليكتريك الأمريكية حيث أكدت الشركة مساعيها للولوج والدخول باستثماراتها المختلفة فى السودان، كما اكدت افتتاح مدينة البشير الطبية ومشروعات الفولة وقطاع الغاز.
من جانبه أكد الركابي تقديم كافة التسهيلات اللازمة للاستثمارات الأمريكية في السودان واعتبار افتتاح هذه المشروعات نقطة تحول حقيقية في العلاقات السودانية الأمريكية. واعلنت شركة جنرال اليكتريك أن يوم التاسع من مايو سيكون “يوم الطاقة في السودان”، كما سيتم عقب رمضان اعلان “يوم الصحة في السودان” ، واكدت الشركة أن افتتاح هذه المشروعات سيفتح الباب واسعا أمام مستثمرين جدد مما يؤدي إلى حل قضايا التحويلات المالية والمصرفية في وقت وجيز.
من جانب آخر يعقد وزير المالية مائدة مستديرة مع البنوك الامريكية و رجال الأعمال في فندق ويلارد هوتيل تعتبر الأولى من نوعها من حيث الحجم والوزن المالي للشركات.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى