أخبار الولايات

المجلس الأعلى للبيئة صدر بيانا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأرض

أصدر المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم بياناً بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأرض للعام 2018م والذي يأتي تحت شعار: التغلب على التلوث البلاستيكي.
وأكد المجلس اهتمامه بقضايا البيئة والعمل على المشاركة في الحد من التلوث الذي طرأ في الجو والبر والمياه والذي أحدث اختلالاً أثر على النظام البيئي وانعكس أثره على الإنسان والحيوان والنبات والكائنات الحية الدقيقة.
وقال البيان: إن العالم – ونحن جزء منه – يعمل على المعالجات من خلال التشريعات القانونية والاتفاقيات الدولية والبرتوكولات الأممية والإقليمية والقطرية واستخدام التكنولوجيا لتخفيف أثر التلوث على الحياة .
وأشار البيان بحسب سونا – وقال إن أحد أهم القضايا البيئية التي يتابعها المجلس هي قضية ضبط وتصنيع أكياس البلاستيك ليكون سمك الكيس 60 ميكرون لضمان الاستخدام الأمثل الذى يحقق السلامة البيئية؛ حيث مثلت أكياس البلاستيك الخفيفة آثارا وخيمة على البيئة، وشدد البيان على التزام المجلس بضبط تصنيع أكياس البلاستيك مع العمل باستمرار فى معالجة كل المهددات البيئية على الأرض والجو والمياه من خلال تطبيق روح القانون البيئى والعمل على الإرشاد والتوعية البيئية واستصحاب كل الحادبين على سلامة البيئة من منظمات وهيئات دولية ومحلية وأفراد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى