أخبار

الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تدعم إنشاء ورش تدريبية جديدة بمركز التدريب المهني بمدينه كوستي

تم صباح اليوم افتتاح مركز كوستي للتدريب المهني بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا) والمجلس الأعلى للتدريب المهني والتلمذة الصناعية.
و شرف الاحتفال كل من والي ولاية النيل الأبيض الدكتور عبد الحميد موسى كاشا ، سفير دولة اليابان السيد شينجي اوراباياشي ، وزير الدولة بوزارة التعاون الدولي السيد إبراهيم حسن الشريف ، الأمين العام للمجلس الأعلى للتدريب المهني والتلمذة الصناعية السيد مصطفى الراضي ، ، ممثل الوكالة اليابانية بالسودان السيد ماكوتو تاكاهاشي ، السيد ناصر الجيلي ، مدير مركز كوستي للتدريب المهني ، بالإضافه إلى ممثلين عن المجتمع المحلي والمعلمين والطلاب.
وأوضحت وكالة جايكا في تعميم صحافي أن ” جايكا تعمل في تنفيذ مشروع تعزيز نظام التدريب المهني الذي يستهدف مراكز التدريب المهني الولائية في الفترة من 2016 إلى 2020 من أجل تطوير نظام التدريب المهني بكوستي وكسلا ، والمجلس الأعلى للتدريب المهني والتلمذة الصناعية . ” واضافت أنه وفي إطار هذا المشروع ، تدعم الوكالة إنشاء ورش تدريبية جديدة لأقسام صيانة السيارات والهندسة الزراعية ، وقسم لتنمية مهارات المرأة مع مرافق خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة، مع إعاده تأهيل الورش الحالية و إعاده تأهيل شبكتي الكهرباء والمياه أيضا ، فضلا عن توفير معدات تدربية وأثاثات مكتبية.
ومن المتوقع أن توفر المرافق الجديدة نوعية جيدة من التدريب تتماشى مع احتياجات السوق ، وأن تعطى الفرصة للفئات الضعيفة ، ولا سيما النساء ، لتطوير وتحسين مهاراتهن التقنية لكي يشاركن في سوق العمل .
يذكر أن (جايكا) -حسب سونا -قدمت الدعم لقطاعي التدريب المهني وتعزيز التوظيف منذ العام 2011 ، من خلال “مشروع تنمية القدرات لتوفير الخدمات اللازمة لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية في ولاية كسلا (2011 -2015(” ، و “مشروع تعزيز التدريب المهني (2013-2011)” ، و “مشروع تنمية الموارد البشرية لدارفور (2013-2009)” ، و “مشروع تعزيز السلام من خلال تحسين الخدمة العامة في ثلاث ولايات في دارفور (2019-2015)”.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى