أخبار

“الوطني” يكوِّن (20) لجنة للحوار مع القوى السياسية والشخصيات القومية

أعلن المؤتمر الوطني عن تكون أكثر من 20 لجنة سياسية للحوار والاتصال مع القوى السياسية والشخصيات القومية.

وقال رئيس القطاع السياسي للحزب د. عبد الرحمن الخضر في تصريحات صحفية عقب اجتماع قيادات القطاع بنائب الرئيس لشؤون الحزب د. فيصل حسن إبراهيم بالمركز العام للحزب أمس إن الحزب قد أكمل ترتيباته السياسية لبرنامج استكمال الحوار في مرحلته الثانية، ووقع نائب رئيس الحزب على جملة من القرارات تم من خلالها تكليف عدد من كبير قيادات الحزب لتشرع في الحوار، مشيراً إلى أنه سيكون حوارًا مفتوحاً مع كل الجهات والأفراد الفاعلين في الساحة السياسية والفكرية، مشيراً إلى أن حزبه سيقود حواراً خاصاً مع أحزاب الحوار الوطني لاستكمال ما تبقى من انفاذ قضايا الحوار الوطني خاصة مسألة الدستور وقانون الأحزاب والانتخابات القادمة.

من جانبه قال الأمين السياسي للحزب د. عمر باسان إن الحوار سيشمل جميع القوى السياسية دون استثناء أو عزل لأي مجموعة بغية الوصول لأرضية مشتركة حول ما يشغل الساحة السياسية، وحول الدستور باعتبار أنها من أهم القضايا التي تحدّث عنها الحوار الوطني في مرحلته الأولى.

وكشف باسان حسب الصيحة أن اللجان ستبدأ عملها الأسبوع القادم وستكون الأمانة السياسية الجهة المعنية بمتابعة ما ستصل إليه، مؤكداً حرص المؤتمر الوطني على الوصول لاتفاق سياسي يعزز مسيرة الوفاق السياسي والسلام الذي انتظم البلاد، وقال إن الخطوات السياسية التي يعتزم إطلاقها الوطني ستنعكس في تحقيق مزيد من الاستقرار السياسي.
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى