أخبار الولايات

مفوضية العودة الطوعية تعتزم إجراء مسح جديد لتحديد أولويات العودة الطوعية بدارفور

كشف مفوض العودة الطوعية وإعادة التوطين في دارفور تاج الدين إبراهيم الطاهر، عن مسح جديد ستقوم به المفوضية لتحديد أولويات العودة الطوعية في خمس ولايات، موضحاً أن المرحلة الأولى شهدت تنفيذ 65 بالمئة من المشاريع المقررة.
ودعا الطاهر المنظمات لتركيز خدماتها في مناطق العودة الطوعية في أكثر من 18 موقعاً بجنوب دارفور، بالإضافة إلى ولايات دارفور الأخرى والتي شهدت تدافعاً كبيراً للعائدين لتوفير الخدمات الأساسية ومواد الإيواء.

وأشار تاج الدين إلى أن المفوضية تسعى حثيثاً لتوفير سبل كسب العيش وماكينات صناعة الطوب ومعدات زراعية وتقاوى محسنة ستعين العائدين لمواجهة متطلبات الحياة.

واعتبر تاج الدين أن إحساس النازحين بالأمن كان دافعاً للعودة بإرادة حرة وبأعداد مهولة، وقال إن النازحين عادوا بأعداد كبيرة فاقت حد التوقعات وبشكل حيوي مشهود.

ووصف زيارة نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن، مطلع الأسبوع الماضي لولاية جنوب دارفور بحسب الشروق ،بأنها خطوة مهمة في عدة أصعدة منها طي صفحة المؤتمرات الأهلية وتعزيز عملية العودة الطوعية والاستقرار التي شهدتها المنطقة ومتابعة لجان جمع السلاح التي تعتبر أكبر محفز لبرامج العودة الطوعية.
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى