أخبار الولايات

والي جنوب دار فور: الولاية موعودة بطفرة تنموية كبيرة خاصة في المجال الاقتصادي

 

سلمت المصارف التجارية العاملة بجنوب دارفور المهندس آدم الفكي محمد الطيب والي الولاية مساهمة العاملين بالمصارف التجارية بالولاية في الدورة المدرسية القومية رقم (28) المقامة بنيالا حاضرة الولاية عبارة عن مبلغ (110) آلاف جنيه كدفعة اولى عبارة عن تبرع بمرتب يوم كما استلم الوالي شيكا بمبلغ (50) ألف جنيه تبرع من مؤسسة حمدو للمناسبات دعماً للدورة المدرسية القومية .

 

وثمن الوالى المهندس ادم الفكي مبادرة العاملين في المصارف ووصفها بنموذج ومبادرة متفردة يجب أن تحتذي بها كل المؤسسات والقطاعات دعماً للدورة المدرسية.

 

وقال الفكي إن الولاية موعودة بطفرة تنموية كبيرة خاصة في المجال الاقتصادي بعد اكتمال البنيات التحتية التي انتظمت العمل فيها وستفتتح خلال الدورة المدرسية تتمثل في السكة الحديد وبعض الطرق المهمة التى تربط الولاية برصيفاتها والمحليات بجانب قيام الميناء الجاف مؤكدأ ان كل هذه المشاريع ستكتمل خلال الأعوام القليلة المقبلة.

 

وأكد عبد الماجد محمد نورالدين ممثل البنوك وقوف ومساندة الجهاز المصرفي الولاية لإستقبال الطلاب القادمين من مناحي عديدة من أرجاء الوطن للمشاركة في الدورة المدرسية التي ستقام في الربع الأخير من هذا العام ولفت إلى أن مساهمة الجهاز المصرفي تتمثل في استقطاع من كل العاملين بالبنك المركزي وفروع البنوك العاملة عن مرتب يوم دعما ومساندة لفعاليات الدورة المدرسية مؤكدأعلي ضرورة أن تتضافر جهود الجميع لانجاحها لجهة ان الدورة والمدرسية مناسبة قومية و يجب أن تتضافر فيها كل الجهود.

 

وأضاف وبحسب سونا نحن نرى أن الجهاز المصرفي جزء لا يتجزء من هذا المجتمع العريق ولابد من وقفة ملموسة ومعروفة لدي الجهاز المصرفي ونحسب أن المساهمة مع قلتها إلا أنها تعبر عن مدي تضافر الجهود وإنخراط الجهاز المصرفي في المجتمع في الولاية.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى