اقتصاد

مدير الأقطان: الشركة ملتزمة بسداد أرباح المزارعين

نفى عدد من المزارعين بمشروع الرهد وجود أي مشكلة بينهم وشركة السودان للأقطان, مؤكدين التزام الشركة بصرف أرباحهم وتوفير المدخلات والصرف على العمليات الزراعية منذ بداية الزراعة وإلى مرحلة الحصاد, مشيرين لبداية التحضيرات لزراعة القطن في الموسم الصيفي بالتعاقد مع شركة السودان للأقطان.
وعزا المزارع بمشروع الرهد الزراعي القسم الأول علي حويري تأخر صرف متبقي الأرباح لشح السيولة, مؤكداً التزام شركة السودان للأقطان بدفع متبقي أرباح المزارعين من القطن, مشيراً لعدم توفير وزارة المالية والبنك المركزي للسيولة الكافية مما أدى لتأخر  الشركة في سداد الأرباح, كاشفاً عن بيع شركة الأقطان للقطن لسداد حقوق المزارعين, مؤكداً التزامهم كمزارعين للشراكة التعاقدية مع شركة السودان للأقطان ذلك لجهة أنها تحفظ حقوق المزارعين إلى جانب أنها توفر كل المدخلات المتعلقة بزراعة القطن والصرف على العمليات الزراعية منذ بداية الزراعة وحتى الحصاد, نافياً وجود أي مشكلة بين المزارعين والشركة.
وأكد المزارع بمشروع الرهد عوض الكريم أحمد التزام شركة السودان للأقطان بسداد حقوق المزارعين إلى جانب التزامها بتوفير المدخلات الزراعية والصرف على العملية الزراعية, وقال لـ (السوداني) إن شركة السودان للأقطان عجزت عن دفع متبقي أرباح المزارعين من القطن لجهة عدم وجود سيولة كافية, وأضاف حالياً بدأت التحضيرات لزراعة الموسم الصيفي بالتعاقد مع الشركة.

وأشار المزارع بمشروع الرهد خير الله أحمد إلى استعداد المزارعين للتعاقد مع شركة الأقطان لزراعة محصول القطن لجهة أن الشركة تلتزم بالصرف على العمليات الزراعية وسداد أرباح المزارعين عند نهاية الحصاد، عازياً تأخر سداد متبقي أرباح المزارعين هذه المرة لشح السيولة, وقال خير الله إن الشركة حالياً باعت قطناً حتى تصرف ما تبقى من الأرباح.
ونفت شركة السودان للأقطان صحة الحديث عن عدم صرف أرباح المزارعين في هذا الموسم, وأكد مدير عام شركة السودان للأقطان د. محيي الدين علي أحمد صرف أرباح كافة المزارعين , وقال لـ (السوداني) يوم الأربعاء ، إن الشركة لم تتأثر بشح السيولة في المصارف, مؤكداً عدم وجود أي مشكلة بين الشركة والمزارعين.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى