اقتصاد

السودان ينتج 21 لقاحاً في مجال الأدوية البيطرية

 

أكد الاستاذ بشارة جمعة أرور وزير الثروة الحيوانية علي أهتمام وزارته بصحة وحماية وتأمين القطيع االقومي لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

وقال خلال لقائه بمكتبه اليوم بمعتمد محلية أبوزبد الأستاذ حسين محمد عطية الله والوفد المرافق له من أعضاء المجلس الوطني بولاية غرب كردفان ، إن السودان ينتج 21 لقاحاٌ في مجال الأدوية البيطرية ، وأمن علي حفظ حقوق مربيي الماشية في تقديم الخدمات البيطرية.

 

وشدد بشارة على أهمية تنسيق الجهود بين وزارته والولايات المعنية بالثروة الحيوانيه في مجال توفير الخدمات البيطرية للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية والتنسيق مع الجهات ذات الصلة في مجال الكهرباء والمياه لانها تعتبر إحدى مدخلات الانتاج ولها مساهمات في توطين الرحل وتخفيف الفقر على إنسان الولاية وتحقيق التنمية المستدامة .

وبحسب سونا وجه أرور بتكوين لجنة لمعاينة المنطقة لإنشاء محجر بيطري وسوق للثروة الحيوانية بالمحلية التى تزخر بثروة حيوانية هائلة ومتنوعة.

 

ومن جانبه أشاد معتمد محلية أبوزبد بجهود الوزارة الاتحاديه في دعمها لتوفير وتقديم الخدمات البيطرية ، وتحدث المعتمد عن أهمية إنشاء المحجر بالمنطقه وإدخال الكهرباء فى مناطق المحلية لزيادة الإنتاج والانتاجية.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى