أخبار الولايات

كاشا يعلن عن فتح مكتب للتجارة الخارجية بالنيل الأبيض

أعلن الدكتور عبد الحميد موسي كاشا والي النيل الأبيض عن فتح مكتب للتجارة الخارجية بولاية النيل الأبيض لإكمال الترتيبات الفنية لاستئناف التجارة مع دولة جنوب السودان بعد فتح المعابر الحدودية،.
جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة الجهاز القضائى بكوستى صباح اليوم الجلسة الافتتاحية للورشة التي نظمتها وزارة التجارة للتنسيق مع ولاية النيل الأبيض في مجال التجارة بحضور وفد وزارة التجارة برئاسة الاستاذ نادر الريح عوض مدير إدارة التجارة بوزارة التجارة وعدد من أعضاء حكومة الولاية واتحاد أصحاب العمل والغرقة التجارية وعدد من التجار والجهات ذات الصلة.
وأكد والي النيل الأبيض على ان الولاية وأجهزتها الرسمية جاهزة للتبادل التجاري مع دولة الجنوب في حال إصدار اي قرار من الجهات العليا للدولة بفتح الحدود .
وطالب كاشا دولة الجنوب لاتخاذ قرارات شجاعة تسمح للتبادل التجاري بين البلدين ، مؤكدا على أن الولاية أصبحت جاهزة لنقل الصادرات بعد افتتاح مطار كنانة الدولي .
من جهته أوضح الاستاذ نادر الريح عوض مدير إدارة التجارة بوزارة التجارة الخارجية أن الورشة تهدف الي التنسيق وتقوية العلاقات مع ولاية النيل الأبيض لانفاذ برنامج الدولة في مجال الصادرات .
وقال إن ولاية النيل الأبيض من الولايات المهمة في مجال التجارة الخارجية مع دولة الجنوب وأعلن عن رغبة وزارة التجارة لتفعيل مذكرة التفاهم مع ولاية النيل الأبيض في مجال التجارة الداخلية والخارجية بحسب سونا .
وتناقش الورشة أربعة أوراق عمل تتمثل في ورقة تعريفية عن إجراءات وسياسات التجارة الداخلية، وورقة عن التجارة بالولاية، وورقة عن العلاقات الثنائية ، وورقة عن القرارات الاخيرة التي أصدرتها وزارة التجارة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى