الملتقى العالمي للتكافل يوصي بإنشاء هيئة رقابية شرعية دولية

الملتقى العالمي للتكافل يوصي بإنشاء هيئة رقابية شرعية دولية

أوصى الملتقى العالمي للتكافل بالخرطوم – في ختام أعماله مساء يوم الثلاثاء – بإنشاء هيئة رقابة شرعية دولية للتكافل؛ تحت مظلة مجمع الفقه الإسلامي الدولي، وإنشاء معهد مهني للتكافل.
وأكد الملتقى بحسب سونا – أهمية تعزيز الاجتهاد المشترك بين الفقهاء ومهني التكافل لإكمال تأصيل الأسس القانونية والواجهات الفنية للتكافل، بجانب تنسيق الجهود بين المجامع الفقهية وهيئة الرقابة والاتحاد العالمي والمنظمات ذات الصلة.
وأمن الملتقى على مساعدة شركات التكافل الناشئة ودعم الأجهزة الرقابية في دول التكافل في إعداد البنى التحتية ودعم الجانب التشريعي، إضافة الى تطوير أنظمة التكافل القانونية والمالية والفنية بما يتناسب مع حجم فرص التكافل.
وركز على تشجيع تطوير صناعة إعادة التكافل، ودعم الاتحاد العالمي لشركات التأمين ومساعدته في العضوية وبناء آلياته لخدمة صناعة التكافل.
كما أوصى بإصدار معايير لحكومة هيئات وشركات التكافل بما يحقق أهداف ومقاصد صناعة التكافل، وأن تلتزم الشركات بالتطبيق الكامل للمعايير الشرعية والمالية والفنية الصادرة من هيئات المعايير الإسلامية.
ومواصلة الجهود للحصول على مقر الأمانة العامة للاتحاد العالمي لشركات التأمين والتكافل.
وأكد الملتقى أهمية رفع الوعي للتكافل لدى العاملين في صناعة التكافل، وضرورة تطوير ونشر منتجات التكافل التي تخدم الفقراء ومحدودي الدخل.
الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *