أخبار

وثيقة تكشف عن إلغاء امتحانات الشهادة السودانية بجوبا

في خطوة مفاجئة قبل أيام من انطلاق امتحانات الشهادة السودانية الثانوية، ألغت وزارة التربية والتعليم مركز امتحانات خارجياً بدولة جنوب السودان بحجة تأمين امتحانات الشهادة السودانية.

وتحصلت “الصيحة”  الصادرة يوم الثلاثاء -على وثيقة رسمية صادرة من وزارة التربية والتعليم من مكتب الوكيل د. السر الشيخ أحمد مختار بالنمرة “و ت ت/ك/48/أ/1” بتاريخ “20/2/2018” تم التعليق عليها من مُقرر اللجنة العليا لتأمين امتحانات الشهادة السودانية، موجهة إلى وكيل وزارة الخارجية.

ونصت الوثيقة علي “إلغاء مركز امتحانات الشهادة السودانية بدولة الجنوب بمركز جوبا للعام 2018 وفقاً لقرار اللجنة العليا لتأمين امتحانات الشهادة الثانوية”.

وعلمت “الصيحة” أن مؤسسة المجلس الأفريقي بجوبا أكملت كافة الاستعدادات لجلوس الطلاب الجنوبيين البالغ عددهم أكثر من “600” طالب جنوبي يدرسون المنهج السوداني.

وقال أحد المشرفين على المركز في جوبا ـ فضل حجب اسمه لـ “الصيحة” أمس، إنهم تفاجأوا بالقرار رغم اكتمال الاستعدادات لجلوس الطلاب، وأضاف “هذا القرار فاجعة تعليمية سيتضرر منه أكثر من ستمائة طالب وطالبة من جنوب السودان تلقوا تعليمهم على المنهج السوداني حتى الصف الثالث الثانوي”، وأشار إلى أن امتحانات الشهادة السودانية ظلت متواصلة في مركز جوبا بصورة مُنتظمة خلال السنوات الثلاث الماضية، ونوه إلى أن مركز جوبا يعد من أميز مراكز امتحانات الشهادة الثانوية خارج السودان وأكبرها من حيث العدد.

وناشد المصدر المسؤولين بوزارة التربية والتعليم السودانية بضرورة مراجعة القرار خاصة وأنه لم يتبق من الوقت الكثير حتى جلوس الطلاب للامتحانات.
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى