أخبار

سفير تركيا لدى السودان يبحث مع مسؤولين تعزيز التعاون القضائي والاستثماري

بحث سفير تركيا لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو، مع مسؤولين سودانيين، اليوم الأربعاء 14فبراير وفق الاناضول – بحث تعزيز التعاون في مجالي القضاء، والاستثمار والتدريب.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن رئيس القضاء السوداني، حيدر أحمد دفع الله، استقبل “نذير أوغلو”، بمقر دار القضاء في العاصمة السودانية، وأطلعه على أوجه الالتقاء مع النظام القضائي التركي، وحرص بلاده على تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال.

من جانبه، أعرب السفير التركي عن رغبة بلاده في دفع تعاون البلدين إلى رحاب أوسع، من خلال تبادل الزيارات ونقل الخبرات القضائية.

وفي لقاء منفصل، بحث “نذير أوغلو” مع رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان السوداني، محمد مختار، سبل التعاون في مجالات التدريب والاستثمار، بحسب المصدر نفسه.

وخلال اجتماعهما بمقر البرلمان بالخرطوم، وصف “مختار” علاقات البلدين بـ”المتميزة”، مشدّدًا أنها “تستحق التقدير للجهود المبذولة لتطويرها من الجانبين”.

بدوره، دعا السفير إلى العمل سويًا في مجال الاستثمار ومشروعات التدريب، وخصوصًا في المجال الطبي.

وتطورت العلاقات بين أنقرة والخرطوم بعد وصول حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة في تركيا، عام 2002، خصوصًا في الفترة الأخيرة، وتوجها الرئيس رجب طيب أردوغان بزيارة للسودان في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.‎

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى