أخبار

رئيس اتحاد العمال: الاتحاد السوداني في طليعة المنظمات العربية النقابية بالمنطقة

قال المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس اتحاد عمال السودان إن الاتحاد ظل في طليعة المنظمات العربية النقابية التي لعبت دورا رائدا ولايزال من خلال مشاركاته المقدرة في برامج منظمة العمل العربية وأجهزتها الإدرية.
جاء ذلك لدى مخاطبته فعاليات (الندوة القومية حول آليات المواءمة بين مخرجات التعليم والتدريب التقني والمهني والاحتياجات الفعلية لسوق العمل في الدول العربية) واجتماع الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والهيئة الاستشارية للجنة المرأة العاملة العربية التي نظمها أتحاد نقابات عمال السودان بالتعاون مع منظمة العمل العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.
و اضاف عبد الكريم – وفق سونا يوم الثلاثاء 7 نوفمبر – أضاف  إن هذه الفعالية فرصة لاطلاق حملة عربية لمراجعة مخرجات التعليم في الدول العربية تهدف لتعزيز مفاهيم ورؤى من شأنها الدفع بعملية التعليم التقني والتدريب لتلبية احتياجات سوق العمل في المنطقة العربية.
وأضاف يوسف أن بلادنا تستقبل قرار رفع الظلم عنها بالشكر والثناء وأن إرادة شعبنا لن تنكسر مشيدا بدور رئيس الجمهورية الرائد والجهد المقدر الذي تكلل برفع العقوبات الأمريكية عن السودان محييا كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، مشيرا إلى حجم التآمر على المنطقة العربية والعمل من أجل تفتيتها وأن الحركة النقابية لم تتأثر إلا أنها ظلت صامدة وعصية على المؤامرات وأن اتحاد العمال السوداني لعب دورا فاعلا ومحوريا في الدفاع عن مكتسبات الحركة النقابية.
وأضاف أن الحوار الوطني تم خلاله الاتفاق على وثيقه شاملة في السياسة والاقتصاد والاجتماع والثقافة والآن بلادنا تتجه نحو البناء وإعادة التعمير، مؤكدا مساندة الاتحاد لحملة جمع السلاح غير المقنن بعد انتفاء أسباب حيازته وذلك بسطا للأمن في كل أنحاء الوطن.

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى