أخبار

الخرطوم تحاصر عصابة المخدرات عن طريق  جوبا وبانقي

كشف وزير الداخلية الفريق د. حامد منان عن مساعٍ لتوقيع اتفاقيات مع دولتي جنوب السودان وأفريقيا الوسطى للتصدي لعصابات المخدرات التي تستخدم حدود تلك الدول لزراعة وتجارة المخدرات، مؤكداً مقدرة الشرطة على مكافحة المخدرات بالبلاد.

ودعا، خلال مخاطبته القوة الشرطية العائدة من حظيرة الردوم، يوم الثلاثاء، إلى التفكير في طرق أخرى للقضاء على المخدرات بالسودان، متعهداً بدعم وزارة الداخلية للإدارة العامة للمخدرات ورفع كفاءة عناصرها بالتدريب، وأن تصبح إبادة ومحاربة زراعة المخدرات عن طريق الرش وذلك في المراحل الأولى.

وقال منان – بحسب (شبكة الشروق) قال إن تجارة وزراعة المخدرات تطورت، وهي جريمة منظمة ولابد للتصدي لها بقدر حجمها وتطوير الآليات والمعدات والخطط، مشيراً إلى استهداف منطقة الردوم بالتنمية وتغيير نمط حياة المواطن الذي يتم استغلاله من قبل التجار في زراعة المخدرات.

من جانبه، أوضح مدير عام قوات الشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين أن هناك حملة سنوية لتطهير الردوم تستهدف إبادة الزراعات والبذور، وأن الحملة تتطور من عام لآخر في آلياتها وبرامجها وطريقتها، مشيراً إلى العمل على إيجاد طريقة علمية أخرى لإبادة المخدرات والبذور في مزارعها.

وأكد دعم رئاسة الشرطة لإدارة المخدرات، مشيداً بجودها في محاربة المخدرات، معلناً تكفل الإدارة العامة للشرطة بدفع تكاليف زواج أفراد قوة الردوم.

من جانبه، قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء محمد عبدالله النعيم، إن التاريخ السوداني خال من المخدرات، وإنها كانت تُزرع في مساحات صغيرة، مضيفاً “نتعرض لاستهداف من عصابات تدير المخدرات ولها أذرع بالداخل تمارس نشاطاً وتهدف لفتح سوق جديدة للمخدرات بالسودان”.

وأكد استمرار العمل والجهود لمنع انتشار المخدرات بالطرق كافة، موضحاً أن متحرك قوة الردوم، جاء هذا العام تحت شعار (من أجلك يا وطن) وقام بتأمين وإبادة وحرق ماتبقى من مخزونات المخدرات بحيرة الردوم.

وأوضح النعيم، أن إدارة مكافحة المخدرات ضبطت هذا العام طنين من بذور الحشيش المعدة للزراعة، مؤكداً أن الحملات ستتواصل وبطرق مختلفة ومتطورة، من أجل القضاء على تجار وعصابات المخدرات، وأن هناك وجوداً دائماً لقوات الشرطة بمناطق زراعة المخدرات.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى