أخبار

وزارة الصحة الاتحادية تنشئ 4 مراكز تدريب بعدد من الولايات

كشفت مدير إدارة التدريب والموارد البشرية بوزارة الصحة الاتحادية دكتور إقبال أحمد بشير عن بدء العمل في إنشاء 4 مراكز بعدد من الولايات بتمويل من بنك التنمية الإفريقي مؤكدة حرص وزارتها على تأهيل إدارة التطوير المهني المستمر بالمركز والولايات.

وقالت خلال مخاطبتها الملتقى السنوي لمديري مراكز التطوير المهني المستمر الذي إنعقد يوم  الاثنين 6 نوفمبر بالخرطوم – بحسب (سونا) – قالت ان نسبة التدريب تجاوزت 40 في المائة مقارنة بما كانت عليه النسبة قبل العام 2009م مشيرة لجملة من التحديات التي تواجه تنفيذ الخطة الإستراتيجية للتدريب خاصة بالولايات.
وجددت بضرورة تفعيل الشراكات مع كافة الجهات ذات الصلة مرحبة بتعاون نقابة المهن الطبية والصحية واتجاهها في تحديد دورات حتمية لكل العاملين في المجال الطبي والصحي والاهتمام بهم من أجل ترقية وتطوير الأداء في هذه المهن الحيوية.
من جانبه أوضح د. ياسر محمد إبراهيم رئيس نقابة المهن الطبية و الصحية أن النقابة تولي اهتماماً كبيراً بالتدريب ورفع قدرات منسوبيها بجانب توفير كافة الخدمات المطلوبة مبينا ان نقابة المهن الطبية و الصحية تسعى مع وزارة الصحة الاتحادية لتذليل كافة الصعوبات والتنسيق المحكم من أجل عافية النظام الصحي.
د. محمد عثمان دقنو مدير إدارة التطوير المهني المستمر استعرض حجم التدريب ودور الإدارة في قياس أثر التدريب وتوفير الدعم للمراكز بالولايات حتى تقوم بدورها في تدريب العاملين في القطاع الطبي والصحي وربط التدريب بالمسار الوظيفي والترقي .

الخرطم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى