أخبار

النائب الأول: يوجِّه بإعطاء أولوية لتوصيات الحوار المرتبطة بمعاش المواطن

وجَّه النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، بضرورة الاستمرار في تنفيذ توصيات الحوار، وإعطاء أولوية التنفيذ للتوصيات التي تصب في معالجة هموم ومعاش المواطن

وعقد النائب الأول لرئيس الجمهورية، يوم “الثلاثاء”، اجتماعاً باللجنة العليا لمتابعة مطلوبات الوفاق الوطني وإنفاذ مخرجات الحوار.

وأوضح وزير الدولة بمجلس الوزراء، جمال محمود، مقرر اللجنة العليا لتنفيذ مخرجات الحوار، أن الاجتماع أكد التزام أجهزة الدولة بتنفيذ التوصيات، وعرض تقارير اللجان المتعددة. واستمع الاجتماع إلى لجنة العدل والتشريع المعنية بمتابعة ومعالجة 108 توصيات من توصيات الحوار عملت على تبويبها في عشرة مجالات أساسية.

واستمع الاجتماع إلى لجنة السياسات المعنية بتنفيذ 391 توصية، إضافة إلى عرض تقارير لجنة الولايات التي تُعنى بإنزال التوصيات من المستوى القومي للمستوى الولائي .

وقال محمود -بحسب (شبكة الشروق) إن الاجتماع ناقش تقارير متعلقة بإجراءات التوصيات ذات الصلة بالقطاعات الوزارية، وتوصيات قطاع الحكم والإدارة البالغة 101 توصية تم تنفيذ 42 منها، فيما بلغت توصيات قطاع التنمية الاقتصادية 264 توصية نفذ منها 47 توصية بشكل كامل و93 توصية بشكل جزئي، فيما يجري العمل على تنفيذ 124 توصية.

وأوضح محمود أن توصيات قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بلغت 61 توصية نفذ منها 14 توصية تنفيذاً كاملاً و18 بشكل جزئي و19 توصية لا تزال قيد الإجراء.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى