أخبار

السودان يرفض منح تأشيرة دخول لنائب وزير الدفاع السابق بدولة الجنوب

رفضت الحكومة السودانية، عبر سفارتها في نيروبي، منح تأشيرة دخول لنائب وزير الدفاع السابق في جنوب السودان وعضو مجموعة المعتقلين السياسيين السابقين ماجاك داجوت.

وكان من المقرر أن يشارك المسؤول السابق في اجتماع يستمر ثلاثة أيام تنظمه كتلة إيقاد والاتحاد الأفريقي والحكومة السودانية حول القضايا المتعلقة بالسلام والأمن والاستقرار والتعاون والتنمية في منطقة القرن الأفريقي.

وبدأت الاجتماعات الاحد في الخرطوم لكن ماجاك، أحد المسؤولين الذين تلقوا دعوات من الاتحاد الأفريقي، قال إنه لا يستطيع السفر لحضور الاجتماعات لأنه لم يحصل حتى يوم الاحد على تصريح من الحكومة السودانية لحضور الاجتماع قائلا إن تأشيرته لم تتم الموافقة عليها.

ونوه ماجاك – طبقا لـ(سودان تربيون) إلى أن السفارة السودانية في كينيا لم تقدم أي تفسير وأنها فقط قررت الصمت.

من جانبه قال المتحدث باسم مجموعة المعتقلين السياسيين السابقين كوستي مانيبي إنه تمت دعوته كخبير أمني في القرن الأفريقي وليس كعضو في المجموعة.

وكان ماجاك يعمل لفترة طويلة في الخدمة العسكرية والخدمة الأمنية ما أدى إلى تعيينه في منصب القيادة الرئيسية قبل توقيع اتفاقية السلام الشامل 2005.

وقبل النزاع في جنوب السودان 2013 تقلد منصب نائب وزير الدفاع. وتقلد كذلك منصب نائب رئيس جهاز الأمن القومي والاستخبارات قبل استقلال جنوب السودان عن السودان 2011.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى